الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سلة النصر بطل نصف الدوري

سلة النصر بطل نصف الدوري
24 ديسمبر 2018 00:10

علي معالي (دبي)

لأول مرة في تاريخه.. توج فريق النصر بطلاً للشتاء في دوري السلة، كما حقق الانتصار للمرة الأولى على شباب الأهلي دبي منذ قرابة 10 سنوات بالدوري في الجولة الختامية، ما يؤكد الطفرة الكبيرة التي يعيشها النصراوي هذا الموسم، حيث حقق الفريق أول ألقاب موسم السلة بالتتويج بكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة.
وقال السوري همام كركوكلي مدرب الفريق: «حققنا ما لم يكن متوقعاً، الإنجاز جيد ويحسب للاعبين الحاليين فهي المرة الأولى التي لم نخسر فيها في تاريخ النادي خلال مباريات الدور الأول بالكامل بعد تحقيق 9 انتصارات متتالية، ما يمتاز به العميد هذا الموسم أن المجموعة الكاملة من اللاعبين خاصة الـ5 الذين يشاركون في المباريات مستواهم واحد وثابت في نفس الوقت، وكذلك أثبت الثنائي الأجنبي براعة كبيرة في التكيف السريع مع الفريق وخاصة أن منهم لاعباً كان مشاركاً من قبل في دورينا بصفوف شباب الأهلي وهو الأميركي سام يونج، وانضم إليه مواطنه الآخر جوليان، ومعهم اللاعبون المحليون أصحاب المستوى المتميز للغاية ومنهم صالح سلطان وطلال سالم وراشد».
وتابع: «في مباراة شباب الأهلي الأخيرة قدمنا مستوى جيداً أمام فريق لديه إرث كبير من البطولات والنجوم في المنتخب الوطني والفوز عليه ليس أمراً سهلًا، ولكن النصر استطاع أن يحقق ذلك بفارق مريح من النقاط، وهو أمر يبعث على التفاؤل في المرحلة المقبلة من مسيرة العميد بالدوري، الجماعية ميزت أداء الفريق رغم غياب بعض العناصر المهمة».
وقال: «دوري هذا الموسم هو الأفضل منذ سنوات طويلة والسبب المباشر في ذلك هو زيادة عدد الفرق إلى 10 أندية وكذلك العودة بالاعتماد على اثنين من اللاعبين الأجانب ما منح البطولة قوة وإثارة لم أكن أتوقعها، وهناك متعة كبيرة في المباريات حالياً».
وختم همام كركوكلي قائلًا: «السلة الإماراتية ينقصها فقط في الوقت الراهن ضرورة تواجد الجماهير، حيث إنه من الصعب على اللاعبين في أرض الملعب أن يقدموا كل ما عندهم، فالتفاعل الجماهيري مع اللاعبين يدفعهم إلى مزيد من التشويق والإثارة في اللعبة، واللاعب عندما يجد الجماهير في المدرجات يزداد حماسه، ويقدم الأفضل من لقطات مهارية وتحركات تنال إعجاب الجماهير بشكل خاص».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©