السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

النصر والوصل.. قمة التعادل في دوري اليد

النصر والوصل.. قمة التعادل في دوري اليد
24 ديسمبر 2018 00:09

رضا سليم (دبي)

تعقد اتحادات الألعاب الجماعية اليد والسلة والطائرة، اجتماعاً اليوم بمقر اتحاد الطائرة لمناقشة قرار الهيئة العامة للرياضة الخاص بتعديل لائحة مشاركة اللاعبين غير المواطنين في المسابقات الرياضية الرسمية، بعد إلغاء الفقرة 3 المعنية بتحديد مدة الإقامة كشرط لتسجيل اللاعبين من فئة المقيمين في الدولة بالمادة رقم 8 من لائحة مشاركة اللاعبين غير المواطنين في المسابقات الرسمية، والتي كانت مشروطة بإقامة اللاعب داخل الدولة لمدة 3 سنوات.
ومن المنتظر، أن تتم لائحة مشتركة بين الاتحادات الجماعية لتطبيقها خلال المرحلة المقبلة، ومن المتوقع أن يكون تطبيق اللائحة المعدلة بداية من الموسم المقبل.
من ناحية أخرى، دخلت أندية دوري أقوياء اليد في التوقف الطويل الذي يستمر لمدة 41 يوماً بعد انتهاء الجولة السادسة مساء أمس الأول، ولن يكون التوقف الأخير نظراً لأن الشارقة يشارك في البطولة الآسيوية المؤهلة لبطولة السوبر جلوب 2019 بالسعودية، بعد اعتذار الاتحاد الهندي عن عدم استضافة البطولة التي تقام خلال الفترة من 20 إلى 31 مارس، ما يعني أن الدوري سيتوقف مجدداً بعد عودته 2 فبراير المقبل.
وأسفرت مباريات الجولة السادسة عن تعادل النصر والوصل في مباراة القمة بنتيجة 21-21 بصالة راشد بن حمدان بنادي الوصل، انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 13-9 إلا أن الوصلاوية عادوا بقوة في الشوط الثاني واستعادوا التعادل الذي كان عنوان المباراة في نهايتها، ليرفع النصر رصيده إلى 14 نقطة، متقدماً للوصافة بعد شباب الأهلي دبي المتصدر برصيد 18 نقطة، في غياب الشارقة الذي لم يلعب في هذه الجولة، ورصيده 13 نقطة، فيما رفع الوصل رصيده إلى 12 نقطة وظل في المركز الرابع. أدار اللقاء محمد ناصر وياسر النقبي، وعلى الطاولة محمد جمعة وعماد الدين، وراقبها عبدالله خميس.
وفي المباراة الثانية، حقق الجزيرة فوزه الثاني على فريق الظفرة بنتيجة 25-20 في المباراة بصالة فخر أبوظبي، انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 10-8، ليرفع الجزيرة رصيده إلى 9 نقاط، وتقدم للمركز السادس متساوياً مع العين الخامس وبفارق الأهداف لمصلحة الزعيم العيناوي، وأدار اللقاء الدولي عمر الزبير وخميس العشر، وعلى الطاولة أحمد حسين وقسيم النجار والمراقب جمال سيف.
وفي صالة السماوي لم يستطع فريق بني ياس تحقيق الفوز وخسر أمام الوحدة بنتيجة 24-34، رغم أن بني ياس كان قد حقق التعادل أمام النصر إلا أن فريق الوحدة كان له رأي آخر، خاصة أنه أنهى الشوط الأول بالتقدم 16-11، وواصل تألقه في الشوط الثاني وأنهى المواجهة بفارق 10 أهداف، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط وهو أول فوز لفريق الوحدة في الدوري، ويتحرك من المركز التاسع والأخير للمركز الثامن برصيد 7 نقاط فيما تراجع بني ياس للمركز الأخير برصيد 6 نقاط، أدار اللقاء إسماعيل سالم وعلي جعفر، وعلى الطاولة يوسف عيد وسلمان عبدالله.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©