• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الاتحاد الدولي يثمن دعم منصور بن زايد للخيول العربية ويعتمد أبوظبي مقراً

جوازات سفر خاصة لتسهيل تنقلات الفرسان بين دول «إيفهرا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ثمّن المتحدثون في الاجتماع الأول للجمعية العمومية للاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل (إيفهرا)، الدعم اللا محدود لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لرعاية سموه الدائمة للخيول العربية، والدور الكبير الذي يلعبه مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة في تحقيق طفرة حقيقية، ساهمت في الحفاظ على موروث الآباء والأجداد، وتطور الجواد العربي بصورة ملحوظة.

وكان فندق القرم الشرقي في أبوظبي قد شهد أمس، انعقاد الاجتماع الأول لأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي«إيفهرا»، الذي يقام برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، وناقش الاجتماع العديد من الموضوعات، التي تصب جميعها في مصلحة صناعة الخيول وتطورها، وهموم الفرسان الناشئين، وبحث سبل الارتقاء، والوصول بها إلى أرقى المستويات.

وشهد افتتاح المؤتمر حضوراً عالمياً مكثفاً، تقدمته لارا صوايا رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيسة لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين «إفهار»، وبحضور المستشار سعيد الشامسي وجيرار حبيبيان ممثلي محكمة أبوظبي الرياضية كمراقبين.

وحضر المؤتمر أيضا ألحان أحمد، أمينة الصندوق في الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل، ممثلة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ووفود 18 دولة من أعضاء الجمعية الممثلين للدول أعضاء الاتحاد الدولي، وهي: أستراليا، كندا، الصين، فرنسا، ألمانيا، أيرلندا، إيطاليا، اليابان، كوريا الجنوبية، ماليزيا، بورتريكو، جنوب أفريقيا، تركيا، الولايات المتحدة الأميركية، بلجيكا، والمملكة المتحدة ممثلة بأكاديميتين مع حق التصويت لأكاديمية السباقات البريطانية (بي.آر. إس)، بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة.

واعتمد الاجتماع محضر اجتماع الاتحاد الأول الذي عقد في الثامن من نوفمبر الماضي، كما تم وضع النظام الأساسي واشهار للاتحاد، بما يتماشى من نظم ولوائح الدولة بالتنسيق مع محكمة أبوظبي الرياضية حسب القانون رقم 7 لعام 2008 المختص بالهيئات الرياضية بالدولة، وتتألف بنود النظام الأساسي للاتحاد، الذي تم اعتماده من 44 مادة و9 فصول، كما تم اعتماد أبوظبي مقراً للاتحاد، ومناقشة سبل التعاون بين مدارس التدريب في الدول الأعضاء واصدار جوازات لتسهيل انتقالات للفرسان بين مدارس التدريب المختلفة للدول، وكيفية ضم أعضاء جدد للاتحاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا