الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الولايات المتحدة والصين تحقّقان تقدماً في مفاوضاتهما التجارية

الولايات المتحدة والصين تحقّقان تقدماً في مفاوضاتهما التجارية
23 ديسمبر 2018 21:39

أعلنت وزارة التجارة الصينية، اليوم الأحد، أن بكين وواشنطن حقّقتا "تقدماً جديداً" في مفاوضاتهما التجارية.
ويتعلّق التقدم بالميزان التجاري وحقوق الملكية الفكرية. وجاء تحقيق هذا الإنجاز إثر اتصال بين نائبي وزيري التجارة في البلدين.
ويخوض البلدان ما اصطلح على تسميته حرباً تجارية تضر باقتصادهما، لكن العلاقات شهدت تحسّناً بعد توصّل الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الأميركي دونالد ترامب هذا الشهر لاتفاق على هدنة لمدة تسعين يوماً.
وفي بيان مقتضب، أعلنت وزارة التجارة الصينية أن نائب وزير التجارة الصيني ونظيره الأميركي أجريا في 21 ديسمبر الجاري محادثة هاتفية "وتبادلا الآراء حول مسائل مثل الميزان التجاري وتعزيز حماية الملكية الفكرية وحققا تقدماً جديداً".

اقرأ أيضاً... ترامب: مفاوضات إنهاء الخلاف التجاري مع الصين "في أحسن حال"
وهي المحادثة الهاتفية الثانية التي تعلنها وزارة التجارة الصينية هذا الأسبوع، بعدما أعلنت الأربعاء أن بكين وواشنطن بحثتا "مسائل اقتصادية وتجارية".
والأحد، أعلن البرلمان الصيني أنه يناقش قانوناً جديداً حول الاستثمارات الأجنبية في البلاد سيحول دون إجبار الشركات على نقل التكنولوجيا وسيمنح الشركات الأجنبية الامتيازات نفسها التي تتمتّع بها الشركات الصينية.
ولطالما اشتكت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من فرض الصين عوائق على الشركات الأجنبية، وتفشي سرقة الملكية الفكرية فيها.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©