الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

فتح باب المشاركة في جائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية

فتح باب المشاركة في جائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية
24 ديسمبر 2018 02:22

الشارقة (الاتحاد)

أعلن المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة فتح باب المشاركة في جائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية، في دورتها الثانية 2018 - 2019م.
تأتي الجائزة دعماً لإبداعات المرأة في الخليج العربي ورؤاها الفكرية في الموضوعات الثقافية والأدبية، وتعزيزاً لدور الأدب الروائي والشعري للمرأة في دول مجلس التعاون، وإثراء الأدب الخليجي الحديث.
وتنطلق الجائزة بتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وتهدف إلى إثراء الحياة الثقافية في المنطقة بالبحوث والدراسات الأدبية بين ذوي الخبرات والتجارب الأدبية الإبداعية لتحقيق التميز والتفرد، وكذلك العناية بأدب الطفل لأهميته في تنمية الشخصية المستقبلية للمجتمع.
وأكدت صالحة غابش، رئيس المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أهمية الجائزة وغيرها من الجوائز المماثلة في بناء الكيان الثقافي في مجتمعنا الخليجي، وحافزة لمن تنطبق عليهم شروطها لتوظيف أفضل ما لدى المشاركة من ملكات إبداعية، واستعدادات ذهنية وعملية في إنجاز عمل متميز ومنافس لأفضل الممارسات، مضيفة غابش أن للجوائز الأدبية نكهتها وتحدياتها أيضاً، لأنها تعمل على اكتشاف النص الأدبي والبحث فيه عن ثقافة كاتبه، وعمق توغله في الكلمة والمعنى اللذين يسحبان مع تيار الواقع الممتزج بخيال الكاتب ورؤيته لموضوع نفسه.
ويقوم المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس بإدارة الجائزة وتوفير الدعم والمساندة واختيار أعضاء لجان التحكيم، والإشراف عليها بصورة كاملة، وتلتزم الجائزة بالتمسك بقيم الاستقلالية والشفافية والنزاهة خلال عملية تقييم الأعمال للمترشحات للجائزة.
تشمل الجائزة مجالات عدة هي: (الشعر، الرواية، أدب الطفل، الدراسات الأدبية).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©