الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

محامي كارلوس غصن يطعن في الاتهامات الموجهة ضد موكله

محامي كارلوس غصن يطعن في الاتهامات الموجهة ضد موكله
23 ديسمبر 2018 14:15

طعن محامي رئيس شركة "نيسان موتور" السابق كارلوس غصن ضد الاتهامات التي وجهتها النيابة بأنه قام بنقل خسائر مالية شخصية إلى عملاقة السيارات اليابانية.
وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأحد أنه خلال تجديد احتجازه يوم الجمعة، قال المحققون إن غصن استغل أموال نيسان لدفع مبلغ لشخص ساعده في سداد مستحقات للاحتفاظ بوضع تجاري شخصي خلال الأزمة المالية العالمية عام 2008 .
ورد المحامي الرئيسي لغصن، موتوناري أوتسورو، اليوم على ذلك ببيان مكتوب قال فيه إن الإجراءات التي اتخذها موكله لا تشكل خيانة للثقة، وإن المبالغ التي وصل إجماليها إلى 7ر14 مليون دولار في الفترة من عام 2009 إلى 2012 تم دفعها مقابل عمل قدمه الشخص المذكور لشركة نيسان.ولم يحدد المحامي شخصية هذا الشخص بالاسم.

ويأتي ذلك بعد أن وافقت محكمة طوكيو الجزئية اليوم الأحد على طلب من ممثلي الادعاء بتمديد حبس غصن لعشرة أيام حتى أول يناير .
واتهم ممثلو الادعاء في بيان يوم الجمعة غصن بـ"الانتهاك الشديد للثقة" على خلفية نقل ديون استثمارات خاصة بقيمة 85ر1 مليار ين (6ر16 مليون دولار) لشركة نيسان. وفيما يتعلق بهذا الاتهام ، قال المحامي أوتسورو إنه في حين يمكن اعتبار التصرف خرقاً للثقة، إلا أنه لا يمكن المعاقبة عليه. وقال إن لجنة مراقبة الأوراق المالية والصرافة بحثت في الأمر عام 2008 ولم توجه تهماً جنائية، ومن ثم يرى المحامي أنه لا يمكن معاقبة غصن على التصرفات الآن.ورفضت شركة نيسان التعليق . واستمر احتجاز غصن انتظارا للمحاكمة منذ 19نوفمبر.

 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©