الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اتفاقية بين اتصالات و كيوليس لتوفير خدمات كشف الثغرات الأمنية

اتفاقية بين اتصالات و كيوليس لتوفير خدمات كشف الثغرات الأمنية
19 نوفمبر 2006 23:13
دبي - الاتحاد: وقعت مؤسسة الإمارات للاتصلات ''اتصالات'' خلال معرض ''جيتكس ،''2006 اتفاقية شراكة مع Qualys، العاملة في مجال حلول الكشف الآلي للثغرات الأمنية لنظم المعلومات وتطبيق السياسات الأمنية الداخلية للشركات، تتولى المؤسسة بموجبها توفير خدمة QualysGuard لعملائها في الإمارات· وستزود ''اتصالات'' عملاءها في قطاع المشاريع الكبيرة والشركات المتوسطة والصغيرة، بخدمة QualysGuard، إلى جانب باقة خاصة بعملاء خدمة الاستضافة الإلكترونية "eHosting"· وقال عبد الله هاشم نائب رئيس التسويق حلول الشركات في ''اتصالات'': يسعدنا التعاون معQualys في تقديم خدمة الكشف الآلي للثغرات الأمنية التي يمكن أن تتعرض لها الشبكات الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة في ظل الأهمية المتزايدة لتقنية المعلومات في حفز بيئة الأعمال والتوجه المتنامي لدى الشركات في الدولة نحو توسعة أعمالها· وبالفعل، باتت الشركات لا تحتمل أي تعطيل لسير أعمالها بسبب الخروقات الأمنية الإلكترونية· وأضاف هاشم: ستلعب خدمة QualysGuard دوراً بالغ الأهمية في مساعدة المؤسسات من شركات كبرى ومشاريع صغيرة ومتوسطة، على تقييم المخاطر الأمنية الإلكترونية والتصدي لها بواسطة حلول مناسبة وبتكلفة منخفضة، من دون أن تضطر إلى زيادة كوادر وموارد تقنية المعلومات· وتتيح خدمة QualysGuard لمديري أقسام وإدارات الحماية الإلكترونية، تعزيز أمن شبكاتهم بشكل فعال وإجراء عمليات المسح الآلي، ومتابعة سلامة الأنظمة والعمل بما يتفق مع السياسات الداخلية لأمن المعلومات للشركة والقوانين الخارجية المرعية في مجال الحماية الأمنية· ويوفر نظام Qualys عند الطلب، للمستخدمين طريقة آلية ومؤتمتة لتحديد المخاطر والتهديدات الإلكترونية التي يمكن أن تواجهها شبكاتهم، ومن ثم ترتيب الحلول حسب أولويتها وأهميتها بالنسبة لعمليات التشغيل· وتشتمل خدمة QualysGuard على قاعدة معلومات تعتبر من أشمل قواعد المعلومات للثغرات الأمنية في الأنظمة، والتي يتم تحديثها يومياً من خلال عمليات مسح جديدة· وتزود هذه الخدمة مديري تقنية المعلومات بتقارير حول مستوى الحماية، كما توفر تقارير فنية تتضمن حلولاً معتمدة لفنيي الحماية· وفي ما يتعلق بجودة الخدمة، تتوافق خدمة QualysGuard مع معيار جودة البرمجيات ''6 سيجما'' (أقل من 3,2 أخطاء في كل مليون عملية مسح، أي بدقة تصل إلى 99,998%)· من جانبه قال سيريل سيمونيت مدير عام Qualys في منطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: يسعى العملاء في مختلف أنحاء العالم إلى حلول سريعة وفعالة تضمن الحماية التامة لشبكاتهم، حتى يتمكنوا من تلبية متطلبات الالتزام بالقوانين المرعية في مجال الحماية الأمنية· وعليه، فإن خدمات الحماية التي توفرها ''اتصالات'' في مجال الحماية، إلى جانب حلول Qualys، ستضع بين أيدي المؤسسات وسيلة فعالة لمواجهة جميع التحديات والتصدي للهجمات الإلكترونية بكفاءة عالية· إلى ذلك كشفت مؤسسة ''اتصالات'' النقاب أمس عن مبادرة مشتركة مع شركة ''فيزا'' تهدف إلى توفير خيارات دفع إلكتروني مبتكرة عبر استخدام أحدث التقنيات المتطورة، وفي إطار هذه المبادرة، يستعرض الطرفان مجموعة من أحدث التقنيات في مجال أنظمة الدفع ضمن جناح ''اتصالات'' خلال معرض جلف كومز، المقام بالتزامن مع ''جيتكس ''2006 بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة بين 18-22 نوفمبر الجاري· وتجمع حلول الدفع المستقبلية التي تستعرضها ''اتصالات'' في جناحها، بين تقنيات الهاتف المتحرك وأنظمة الدفع الإلكتروني المبتكرة، وتشمل الهواتف الذكية، حيث يمكن استخدام هذه الهواتف المزودة بتقنية ''حقل الاتصال القريب NFC''، لإجراء عمليات الدفع وتسديد المستحقات وغيرها من خدمات القيمة المضافة، فضلا على منافذ البيع اللاسلكية، حيث تعتمد هذه المنافذ على التقنية المستخدمة في الهواتف المتحركة لإجراء عمليات بالبطاقة، مما يجعلها وسائل دفع نقالة مفيدة في الأماكن التي لا تتوفر فيها بنية تحتية للهواتف الثابتة، كما أنها مناسبة للتجار وأصحاب المهن الذين تتطلب أعمالهم التنقل باستمرار، مثل عمال الصيانة والكهرباء· كما تشتمل على اللوحات الذكية، حيث تم تصميم هذه اللوحات بطريقة تتيح توصيل رسالة خاصة بكل عميل على حدة· وبفضل شريط في بطاقة مقروءة ضوئياً، أو هاتف ذكي، تستطيع هذه اللوحات التفاعلية ترجمة قائمة أو مجموعة العروض التجارية، إلى لغة المستخدم الأصلية، مما يوفر له تجربة مناسبة وغنية أثناء وجوده في أي مكان مثل المقهى أو المحل التجاري، وتشتمل أيضا على بطاقات الدفع المقروءة ضوئياً التي يتم استخدامها لتسديد الفواتير الصغيرة· وباعتبار أن هذا الحل لا يتطلب من التاجر التعامل مع البطاقة بشكل مباشر، فإنه يعزز أمن وسهولة إجراء المعاملات بالنسبة للزبائن من جهة، ويدعم كفاءة عمليات الدفع، ويخفض تكاليف عمليات التشغيل بالنسبة للتاجر من جهة أخرى· وقال عيسى الحداد الرئيس التنفيذي للتسويق في ''اتصالات'': لا ندخر في اتصالات أي جهد لتوفير أحدث التقنيات وأفضل الحلول التي تعزز سهولة التعاملات اليومية لعملائنا· وعليه، حرصنا على أن يكون جناحنا في معرض ''جلف كومز'' قادرا على منح عملائنا فرصة للتعرف على مستقبل تقنيات الدفع، والاطلاع على الحلول التي سترسي معايير جديدة في قطاع الدفع الإلكتروني·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©