• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

30 نقطة تفصله عن تحقيق هدفه الشطرنجي

سالم عبدالرحمن يدخل قائمة أفضل 100 لاعب في العالم 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 فبراير 2016

رضا سليم (الشارقة)

يغادر البلاد اليوم الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن، بطل الشطرنج، متوجهاً إلى روسيا للمشاركة في بطولة الايرفلوت التي تعد من أقوى البطولات العالمية، ويحرص سالم على المشاركة فيها سنوياً نظراً لأنها تضم عدداً كبيراً من اللاعبين الدوليين، خاصة الأوروبيين أصحاب الخبرة الكبيرة، حيث شارك بها الموسم الماضي وحقق المركز الرابع.

وأكد الأستاذ الدولي الكبير أنه بات قريباً من دخول قائمة أفضل 100 لاعب على مستوى العالم، ولم يتبق على تحقيق هدفه سوى 30 نقطة، مشيراً إلى أن تصنيفه الدولي الحالي 2620 نقطة، والوصول إلى النقطة 2650 يعني دخوله ضمن قائمة الأفضل في العالم.

وقال بطلنا الذهبي «أسعى بكل قوة لتحقيق هذه الهدف في 2016، وهو الأمر الذي يتطلب مني المشاركة في بطولات دولية وقارية مصنفة، كما أنني أسعى للفوز ببطولة الايرفلوت رغم قوتها، وهي من البطولات المصنفة، خاصة أن الفوز بها يمنحني 25 نقطة، والوصول إلى 2700 نقطة، يعني الدخول ضمن أفضل 50 لاعباً في العالم».

وأضاف: «طموحي حالياً مقسم إلى مراحل عدة، ولكن الهدف الأقرب أن أكون بين أفضل 5 لاعبين في العالم، ولدي العديد من البطولات في الأجندة لعام 2016، منها بطولة أمم آسيا في أبوظبي والتي تنطلق يوم 27 مارس المقبل، ودبي المفتوحة وبطولة آسيا في طشقند، وغيرها من البطولات».

وأكد سالم أن بطولة أمم آسيا للفرق وليست للفردي، وتضم منتخبات قوية مثل فيتنام والهند، ومنتخبنا ليس مرشحاً للفوز بالمراكز الأولى، ولكننا نسعى لتحقيق أفضل النتائج، وقد نكون أفضل دولة عربية مشاركة، بجانب أن بعض اللاعبين يرفعون تصنيفهم، كما أن جميع البطولات تصب في اتجاه واحد، وهو التجهيز لأولمبياد الشطرنج التي ستقام في أذربيجان خلال شهر أغسطس المقبل. وقال سالم عبدالرحمن: «هناك اهتمام كبير من الأندية بالشطرنج، عدد اللاعبين في تزايد بالقاعدة، كما زاد عدد اللاعبين المصنفين، وأتمنى تطور اللعبة في ظل الدعم الكبير من الأندية والمجالس الرياضية، واتحاد اللعبة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا