• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

39% من الوظائف العليا بصندوق خليفة للمواطنات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ عدد المواطنات العاملات في صندوق خليفة لتطوير المشاريع 61 مواطنة في مختلف الدوائر والأقسام يشكلن ما نسبته 37% من إجمالي العاملين في صندوق خليفة، بحسب سعاد عبد الله الفردان، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في الصندوق.

وأضافت، في كلمة بمناسبة مبادرة يوم المرأة الإماراتية، أن الصندوق قام بتكليف 7 من المواطنات لإدارة مواقع قيادية يستحوذن على ما نسبته 39% من اجمالي وظائف هذه الفئة في الصندوق.

وأكدت أن تأثير المرأة في مجريات التطورات الاقتصادية يزداد يوماً بعد يوم، الأمر الذي دفع صندوق خليفة إلى تبني استراتيجية، تقوم على دعم دخول المرأة معترك النشاط الاقتصادي بأسس علمية وصحيحة يكون لها أثر تنموي ينتقل من خلالها إلى الأجيال القادمة.

وأوضحت أن الصندوق لم يساهم في تمكين المرأة فقط من خلال التوظيف بل ساهم أيضاً في دعمها وتمكينها من الدخول إلى عالم الأعمال عبر توفير الدعم المالي والفني والاستشاري لها لمساعدتها على تأسيس مشروعها الخاص، حيث استحوذت النساء على ما نسبته 16% من إجمالي التمويلات، التي قدمها الصندوق خلال السنوات السبع الماضية فيما بلغ عدد المشاريع المدعومة من الصندوق، والتي تديرها نساء أكثر من 300 مشروع.

وقالت إن المرأة تمكنت من خوض قطاع الأعمال بقدرة واقتدار ووقفت جنباً إلى جنب مع الرجل في بناء اقتصادٍ قوي ومزدهر، مشيرة إلى وجود الكثير من المؤسسات الناجحة التي تديرها مواطنات تميزن بجدهن واجتهادهن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا