الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ندوة عن ميثاق خدمة المتعاملين في «إقامة رأس الخيمة»

4 سبتمبر 2011 23:36
أبوظبي (الاتحاد) - نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في رأس الخيمة ندوة تعريفية عن ميثاق خدمة المتعاملين والمتسوق السري في وزارة الداخلية، والذي يهدف إلى تطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين مع وحدات وقطاعات وأجهزة وزارة الداخلية كافة، وقياس جودة الخدمات المقدمة من جميع الإدارات والأجهزة والوحدات التابعة للوزارة. حضر الندوة العميد سلطان يوسف النعيمي مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في رأس الخيمة، ومديرو الإدارات وعدد كبير من الضباط وموظفي الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في رأس الخيمة. وشارك في تقديم المادة العلمية في الندوة الرائد علي عبدالله الرديمي، مدير إدارة أذونات الدخول والإقامة، والملازم أول عارف صالح كروع رئيس قسم الاستراتيجية وتطوير الأداء، والملازم أول أحمد محمد الطنيجي رئيس قسم العلاقات العامة وخدمة المراجعين. وقدم المحاضرون خلال الندوة نبذة عن مفهوم خدمة المتعاملين ومجالات تطبيقها، وأهمية نشر ثقافة المعرفة بين جميع منتسبي الوزارة، وتعريفهم بميثاق خدمة المتعاملين، وأفضل السبل والوسائل لتوفير خدمات عالية الجودة ومتميزة تسهم بصورة مباشرة في تحقيق رضا المتعاملين وتفوق توقعاتهم من خلال الالتزام بحسن استقبال المتعاملين ومعاملتهم باهتمام واحترام، وأن يحظوا بخدمة متميزة ومعاملة عادلة، وبذل أقصى الجهود لتلبيتها في الوقت المناسب وتوحيد الإجراءات وعدم التفريق بين المتعاملين. كما ركزت الندوة على أهمية توفير المعلومات الدقيقة لهم عن الخدمات التي تقدمها الإدارة ومتطلباتها بشكل واضح، وفي المواعيد المحددة لإنجازها، والعمل على تبسيط الإجراءات وتقليص زمن الخدمة لتحسين جودة وسرعة الخدمات المقدمة للمتعاملين، والأخذ بآرائهم ومقترحاتهم وانطباعاتهم عن الخدمات المقدمة لهم، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في تطوير الخدمات، وفي الختام تمت الإجابة عن أسئلة واستفسارات الحضور. يذكر أن ميثاق خدمة المتعاملين يهدف إلى تعزيز ثقة المتعاملين والمحافظة عليها، من خلال تقديم أفضل الخدمات وبجودة عالية، تجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية، ويمثل معياراً أساسياً لقياس الأداء في مختلف إدارات وأجهزة وقطاعات الوزارة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©