• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«دبيوتيك» و«إنبارك» يستقطبان 45 شركة جديدة خلال النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

دبي(الاتحاد)

ارتفع عدد الشركات التي تتخذ من مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث «دبيوتيك» ومجمع الطاقة والبيئة «إنبارك» مقراً لها بنسبة 20% خلال النصف الأول من العام الحالي.

وانضمت 45 شركة جديدة إلى قائمة شركاء الأعمال في مجمعي دبيوتك وإنبارك، التي تقع في منطقة البرشاء الجنوبية في دبي، ليصل العدد الإجمالي للشركات في المجمعين إلى 269 شركة.

كشفت «تيكوم للاستثمارات» في العام الماضي عن خططها لافتتاح المقر الجديد لـ«دبيوتك» والمقرر أن يتم الانتهاء منه في عام 2016. وجاء هذا الإعلان استجابةً للطلب المتزايد سنوياً على «دبيوتيك» و«إنبارك» من الشركات العالمية. ويتألف المشروع من برجين شاهقين يعكس تصميمهما لمسات مبتكرة ويقومان بتوفير أكثر من نصف مليون قدم مربع من المساحات المكتبية.

وقال مروان عبد العزيز، المدير التنفيذي لمجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث «دبيوتيك» ومجمع الطاقة والبيئة «إنبارك»:«يشهد مجمعا «دبيوتك» و»إنبارك» نمواً مطرداً في عدد الشركاء الجدد سنوياً، وتشهد مجمعات أعمالنا نشاطاً وازدهاراً غير مسبوق. ويعتبر انضمام 45 من الشركاء الجدد في العام الماضي خير دليل على تميز مجتمعات أعمالنا ذات المستوى العالمي، بالإضافة إلى تميز المرافق المتطورة التي نوفرها. وأتوقع أن يستمر الطلب المطرد كلما اقترب موعد افتتاح المقر الجديد في عام 2016».

من جهته، قال سيد جافري نائب الرئيس الأول والرئيس، لمنطقة آسيا والأسواق الناشئة في شركة ثيرمو فيشر ساينتيفيك، الشركة العالمية الرائدة في تطوير المنتجات التقنية الحيوية: «شكل افتتاح مركز تجربة العملاء في مجمع ديبوتك خلال شهر أبريل الماضي خطوة هامة في إطار استراتيجيتنا لنمو أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط. إن نجاحنا في خدمة قاعدة عملائنا الإقليمية المتنامية وتلبية احتياجاتهم المتزايدة أساسه الدعم الكبير الذي يقدمه لنا مجمع ديبوتك وجميع شركائنا هنا».

وفي العام الماضي، أعلنت تيكوم للاستثمارات عن خطتها لاستثمار 4.5 مليار درهم في إطار جهودها المبذولة لدعم طموحات الاستراتيجية الوطنية للابتكار في دبي. ويلعب كل من مجمع ديبوتك وإنبارك دوراً محورياً في دعم أهداف إمارة دبي الرامية إلى الارتقاء بمكانتها كواحدة من أكثر مدن العالم ابتكاراً، من خلال توفير مجمع حيوي يتسم بالديناميكية لتمكين شركاء الأعمال من مزاولة ومتابعة أعمالهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا