• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإمارات تترأس اجتماع اللجنة الاجتماعية للاقتصادي العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

القاهرة (وام)

ترأست دولة الإمارات العربية المتحدة أعمال الدورة العادية السادسة والتسعين للجنة الاجتماعية المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي التي عقدت أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمشاركة وكلاء وزارات الاقتصاد والمالية العرب.

وترأس الاجتماع محمد صالح شلواح مستشار معالي وزير الاقتصاد، حيث ضم وفد الدولة المشارك، نزار الفيصل مدير إدارة التعاون والاتفاقيات الاقتصادية بوزارة الاقتصاد وعلي فائل مبارك مدير إدارة المنشأ بالوزارة.

وقال محمد صالح شلواح، إن هذا الاجتماع يأتي في إطار الاجتماعات التحضيرية للدورة الوزارية العادية السادسة والتسعين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والمقررة الخميس المقبل بمقر الأمانة العامة.

وأضاف شلواح في تصريحات على هامش الاجتماع، أن اللجنة ناقشت العديد من البنود الرئيسية، وجاء في مقدمتها متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ونشاط القطاع الاجتماعي فيما بين دورتي المجلس.

مشيراً الى أن اللجنة بحثت أيضاً الملف الاجتماعي لمجلس الجامعة على مستوى القمة في دورتها القادمة السابعة والعشرين المقررة بالمغرب مارس المقبل.

وناقشت اللجنة ظاهرة التسول في الوطن العربي، وتعديل النظام الأساسي للمجلس العربي للاختصاصات الصحية، والنظام الأساسي للاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية، وفتح برنامج دكتوراه بالمعهد العربي للترجمة، ومجالات التعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية التنموية فضلا عن قرارات الدورة العادية الثالثة والأربعين لمجلس الصحة العرب، وقرارات الدورة العادية الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا