• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد أن الجفاف ضرب مناطق واسعة من هرجيسا

مسؤول صومالي يشيد بجهود «خليفة الإنسانية» لتقديم العون لبلاده

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أغسطس 2015

هرجيسا (وام)

أشاد مسؤول الزراعة والاستثمار الزراعي في هرجيسا الدكتور محمد طاهر إبراهيم بالمساعدات التي تقدمها دولة الإمارات إلى الشعب الصومالي الذي يعاني أوضاعاً إنسانية صعبة نتيجة الجفاف.

وقال إن شعب الصومال لن ينسى توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية لمساعدة الشعب الصومالي وتوفير احتياجاته الأساسية.

وأكد الدكتور محمد إبراهيم أن الجفاف ضرب مناطق واسعة من هرجيسا وعدداً من المناطق الساحلية والجبلية مما قضى على جزء كبير من الثروة الحيوانية وأصاب العديد من المحاصيل بالتلف كما ترك العديد من الأسر تعاني الأمراض نظراً لظروف الجفاف القاسية والحياة الصعبة التي تعيشها تلك الأسر.

وقال إن دولة الإمارات كانت السباقة دائماً في عمل الخير ومساعدة الصومال وشعبه..داعيا الله العلي القدير أن يحفظها ويديم عليها نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتها الرشيدة المشهود لها بحكمتها عربياً ودولياً، وأشار إلى مناقب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، طيب الله ثراه..مؤكداً أن خيراته ومكارمه تعم كل بقاع الأرض. وقال إن دولة الإمارات معروفة بكرمها وحرصها على تقديم المساعدات إلى المحتاجين في كل مكان..مثمنا الدور الكبير والمساند الذي تقدمه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية للشعب الصومالي ولجميع دول العالم.

وأوضح أن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية بادرت إلى تقديم المساعدات للأسر المتضررة من موجة الجفاف وقامت بجهود كبيرة حيث اشترت من السوق المحلية الصومالية نحو 40 ألف سلة غذائية بدأت بتوزيعها على الأسر المتضررة من خلال فريق من المؤسسة يشرف على هذه التوزيعات بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وستوفر هذه السلال الكثير من احتياجات الأسر ويخفف عنها وطأة الحياة الصعبة التي تعيشها.

     
 

اللهم اشف الشيخ خليفة واجزه كل خير

الله يديم الأمن والامان في دولة الامارات العربية المتحدة. والله يشفي الشيخ خليفة بن زايد ويطول في عمره. هذا ماعهدناه في أبناء زايد الخير دائماً يسبقون غيرهم في تقديم العون والمساعده لاخوانهم في كل مكان. واسئل الله جل وعلى ان يبارك في رئيس دولة الامارات ونائبه وولي العهد وحكام الامارات.( ما جزاء الاحسان الا الاحسان ) نسأل الله لهم الخير كله في الدنيا والاخرة.

محمد احمد علي | 2015-08-30

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض