• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الجولة الثانية في «أمم أفريقيا»

«محاربو الصحراء» يتطلع للصعود المبكر أمام «النجوم السوداء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

مونجومو (أ ف ب)

يسعى المنتخبان الجزائري والسنغالي إلى أن يكونا أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي للنسخة الثلاثين من كأس الأمم الأفريقية في كرة القدم في غينيا الاستوائية، عندما يلتقيان مع غانا وجنوب أفريقيا اليوم ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

ويطمح كلا المنتخبين إلى فوزه الثاني في البطولة، بعدما تغلبت الجزائر على جنوب أفريقيا 3-1، والسنغال على غانا 2-1 في الجولة الأولى، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام منتخبين جريحين يدركان جيدا أن خسارتهما تعني خروجهما مبكرا من العرس القاري.

في المباراة الأولى، تتطلع الجزائر المرشحة الأبرز للقب الثاني في تاريخها والأول منذ عام 1990 على أرضها، إلى نسيان عرضها المخيب في الجولة الأولى عندما نجت من فخ المنتخب الجنوب أفريقي وانتزعت منه فوزا دراماتيكيا 3-1.

ولم يقدم المنتخب الجزائري الأداء المنتظر منه وعانى الأمرين، خاصة في الشوط الثاني، ويدين بفوزه إلى الحارس رايس مبولحي الذي أنقذ مرماه من أهداف محققة عدة.

وكانت الجزائر في طريقها إلى تلقي الخسارة لكون جنوب أفريقيا تقدمت 1-صفر وسنحت لها فرصة التعزيز من ركلة جزاء اهدرها ثوكيلو رانتي بل كان بإمكان بطلة عام 1996 هز الشباك في مناسبات عدة بعد ذلك، ولكن نقطة التحول في المباراة كانت هدف التعادل الذي سجله المدافع هلاتشوايو بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، إذ احرز بعده «محاربو الصحراء» هدفين آخرين وحسموا النتيجة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا