السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

خبراء اقتصاد لـ "الاتحاد": دعم الإمارات لباكستان يدعم استقرار المنطقة سياسياً

خبراء اقتصاد لـ "الاتحاد": دعم الإمارات لباكستان يدعم استقرار المنطقة سياسياً
22 ديسمبر 2018 01:58

أحمد شعبان (القاهرة)

ثمن خبراء اقتصاد في مصر إيداع دولة الإمارات العربية المتحدة 3 مليارات دولار في المصرف المركزي الباكستاني، مؤكدين أن المبلغ يدعم الاقتصاد الباكستاني بصورة كبيرة، ويساهم في تعزيز السيولة والاحتياطيات النقدية من العملات الأجنبية لدى المصرف المركزي، ويؤمن احتياجات باكستان الخارجية ولا يعرضها لحالات الإفلاس، ويعطيها القدرة على تسديد مديونياتها، ويؤدي إلى استقرار ودعم المنطقة سياسياً.
بداية، قال الدكتور إسلام شاهين أستاذ الاقتصاد والمالية العامة، ورئيس القسم الاقتصادي بمركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والأمن القومي:
إن هذا الدعم الإماراتي يأتي في إطار تعزيز العلاقات بين الإمارات والدول الشقيقة، مؤكداً أن باكستان تعد من الدول المحورية التي تسعى الإمارات للتعاون معها بشكل رئيس ودعمها اقتصادياً. مؤكداً أن الاستقرار السياسي والاقتصادي لباكستان مفيد جداً للمنطقة العربية، وقد قدمت الإمارات هذه المساعدات باعتبار باكستان دولة صديقة. وأشار إلى أن دعم الإمارات لباكستان سيؤدي إلى استقرار ودعم المنطقة سياسياً، وستنعم المنطقة بالأمان، وبالتالي فهذا الدعم الإماراتي سيؤثر على الداخل الباكستاني في تعزيز السيولة التي عانت منها باكستان خلال الفترة الماضية، وسيؤدي إلى تعزيز المرتبات والمشروعات، خاصة التي تتعلق بالبنية التحتية والمشروعات التنموية.
ومن جانبه، قال الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي الدولي، ورئيس المنتدى المصري للدراسات السياسية والاقتصادية لـ«الاتحاد»، إن باكستان من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ويأتي دعم الإمارات للسياسة المالية والنقدية في باكستان استناداً للعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين والبلدين الصديقين، وتعزيزاً لآفاق تعاونهما الواسع في المجالات كافة.
وأكد أن باكستان لديها مشاكل اقتصادية كبيرة، وفي نفس الوقت تعد من الدول المهمة في القارة الآسيوية، وبالتالي فإن دعمها اقتصادياً وسياسياً مكسب كبير خاصة للدول العربية. وأكد أن الدعم الكبير الذي قدمته الإمارات سيدعم الاقتصاد الباكستاني بدرجة كبيرة، مشيراً إلى أن هذا الدعم الكبير في موضوعه وفي مكانه، وهذا دور الدول الكبيرة المحترمة مثل الإمارات العربية المتحدة التي لها رؤية ثاقبة وصحيحة.
وأشار إلى أن الدعم الذي قدمته الإمارات إلى باكستان يأتي استكمالاً لدورها الريادي في العالمين العربي والإسلامي، وبالتالي سيدعم الاقتصاد الباكستاني بصورة كبيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©