السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

جمارك دبي تطلق مشروع "مراكزنا 7 نجوم"

جمارك دبي تطلق مشروع "مراكزنا 7 نجوم"
22 ديسمبر 2018 01:54

دبي (الاتحاد)

دشن أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، مشروع «مراكزنا 7 نجوم» الذي أطلقته الدائرة، بهدف رفع كفاءة وتصنيف مراكز خدمة المتعاملين، وفق نظام تصنيف النجوم العالمي 7 نجوم، تنفيذاً لتوجيهات القيادة بضرورة أن يلمس المتعامل بيئة مختلفة لمراكز الخدمة.. مِرحابة.. مريحة.. مرنة.. توظف التقنيات المتقدمة وتحولها إلى أدوات سهلة الاستخدام بين يديه، وتمكنه من الحصول على الخدمة بزيارة واحدة.
ووجه مدير جمارك دبي جميع المعنيين بضرورة التكاتف لتنفيذ متطلبات المشروع، والذي ينطوي على 8 محاور رئيسة، يندرج تحتها 24 عنصراً، لتحسين كفاءة المراكز، مشيراً إلى أن جمارك دبي لديها فعلياً 8 مراكز خدمة حاصلة على تصنيف 4 نجوم، وتسعى حالياً للحصول على النجمة الخامسة، حيث يُعتبر إسعاد المتعاملين قيمة وثقافة جمركية تمارس بشكل يومي وعلى مدار الساعة من قبل موظفي جمارك دبي، من خلال أداء المهام اليومية بلمسة خدمة العملاء سواء أثناء عمليات تخليص البضائع أو حركة المسافرين.
وأكد أن جمارك دبي تدعم تحقيق رؤية دبي واستراتيجيتها الرامية إلى المساهمة في إحداث التحول الذكي الكامل في الإمارة، حيث توفر الدائرة 53 خدمة رئيسة عبر قنواتها الذكية، وهو ما دفع إلى تقليل أعداد المراجعين وفق خطة دبي، مشيراً إلى أنه وجه بتقليص مراكز خدمة المتعاملين، حيث وصلت نسبة المعاملات عن طريق القنوات الذكية إلى نحو 90% من إجمالي عدد المعاملات، فيما لا تزال 10% من المعاملات تتم عن طريق «الكونترات»، متوقعاً أن تصل نسبة المعاملات التي ستتم عبر التطبيقات الذكية للدائرة إلى نسبة 100% قبل عام 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©