السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

المغرب يعتقل 9 أشخاص آخرين على خلفية قتل السائحتين الغربيتين

المغرب يعتقل 9 أشخاص آخرين على خلفية قتل السائحتين الغربيتين
21 ديسمبر 2018 19:57

قالت وحدة مكافحة الإرهاب في الشرطة المغربية، اليوم الجمعة، إن تسعة أشخاص اعتقلوا الخميس والجمعة في عدد من المدن المغربية للاشتباه بصلاتهم بمقتل سائحتين غربيتين في جنوب البلاد.
واعتقل المشتبه بهم في مراكش (وسط) والصويرة وسيدي بنور وشتوكا آيت باها (غرب) وطنجة (شمال) لـ"للاشتباه بارتباطهم بمرتكبي العمل الإرهابي" الذي أودى بحياة السائحتين، بحسب بيان للمكتب المركزي للأبحاث القضائية.
وأضاف البيان أن القبض على المشتبه بهم التسعة يأتي في سياق "التحريات الدقيقة التي يباشرها المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة بغرض الكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتحديد دوافعها وارتباطاتها بعمل إرهابي".
وعُثر يوم الإثنين على جثتي الدنمركية لويسا فستراجر جيسبرسن (24 عاماً) والنرويجية مارين يولاند (28 عاماً) مذبوحتين في منطقة معزولة قرب قرية "إمليل" على الطريق إلى قمة "توبقال" وهي أعلى قمة في شمال أفريقيا ومقصد شهير لتسلق الجبال.

اقرأ أيضاً... النائب العام المغربي: المشتبه بهم في قتل السائحتين بايعوا داعش

وكانت السلطات قد اعتقلت أربعة أشخاص آخرين على خلفية مقتل السائحتين، مضيفة أن دوافع العملية إرهابية.
وأكدت النيابة العامة، أمس الخميس، صحة تسجيل فيديو بايع فيه الأشخاص الأربعة تنظيم داعش الإرهابي.
وقال النائب العام، في بيان، إن المشتبه بهم هددوا في الفيديو، الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بشن هجمات.
وأظهرت تحقيقات المكتب المركزي للأبحاث القضائية أن الفيديو تم تصويره الأسبوع الماضي قبل قتل السائحتين.
وقال بيان السلطات، اليوم، إنها عثرت -لدى اعتقال الأشخاص التسعة- على "معدات إلكترونية وبندقية صيد غير مرخصة وأسلحة بيضاء ومنظار وسترة عسكرية ... بالإضافة إلى كمية من المواد المشبوهة التي يحتمل استخدامها في صناعة وإعداد المتفجرات".
وأضاف البيان أنه تم الإبقاء على المشتبه بهم رهن الاعتقال "على خلفية البحث المتواصل في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط".

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©