الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أوروجواي تؤكد عدم تلقيها مقترحاً من بوليفيا للانضمام لملف تنظيم مونديال 2030

أوروجواي تؤكد عدم تلقيها مقترحاً من بوليفيا للانضمام لملف تنظيم مونديال 2030
21 ديسمبر 2018 17:52

قال وزير الرياضة الأوروجواياني، فرناندو كاسيراس، أنه لم يتلق مقترحاً رسمياً من بوليفيا بشأن انضمامها إلى ملف الترشيح المشترك لتنظيم مونديال 2030 الذي يضم بلاده والأرجنتين وباراجواي، مشيراً في الوقت ذاته ان هذا الأمر ليس متوقعاً.
وأوضح كاسيراس الآن أن المعلومات الوحيدة التي يعلمها في هذا الصدد كانت من الصحافة بعد التصريحات التي أدلى بها الرئيس البوليفي إيفو موراليس وأبدى فيها رغبته في الانضمام إلى الملف المشترك الثلاثاء الماضي في كلمته بقمة رؤساء السوق المشتركة الجنوبية "ميركوسور".
وأكد "الاجتماع المقبل لفريق العمل سيكون في بلادنا في 20 فبراير في بونتا ديل إستي ووقتها يمكننا أن نتلقى أي مقترح رسمي لم يصلنا حتى الآن".
وأضاف أنه وقتها "سيتوجب دراسة" إمكانية انضمام بوليفيا للملف المشترك، مبرزاً أن هذا الأمر ليس متوقعاً.
ومن ناحية اخرى، أبرز كاسيراس أن الأزمة التي شهدها نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس بين ريفر بليت وبوكا جونيورز الأرجنتينيين بسبب العنف الذي أدى لنقل مباراة الإياب إلى مدريد، لا تؤثر على ملف الترشيح المشترك لتنظيم مونديال 2030 الذي يتزامن مع الذكرى المئوية للنسخة الأولى من كأس العالم في أوروجواي 1930.
وأشار إلى أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، زار أوروجواي بعد هذه الأزمة وتناول العشاء مع وفود الدول الثلاثة وأكد تأييده للملف.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©