• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن

بتوجيهات رئيس الدولة.. "الهلال" تطلق حملة "عونك يا يمن"

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أغسطس 2015

وام

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تطلق هيئة الهلال الأحمر يوم الأحد 30 أغسطس حملة كبرى لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن ومساعدة حوالي 10 ملايين شخص تأثرت أوضاعهم نتيجة الأزمة الأخيرة، وذلك تحت شعار "عونك يا يمن" وتستمر لمدة شهر لحشد الدعم لصالح برامج ومشاريع الهيئة الموجهة للمتأثرين من الأحداث في اليمن وتخفيف معاناتهم.

وتأتي توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله تعزيزا للدور الإنساني الذي تضطلع به الإمارات حاليا لتخفيف المعاناة على الساحة اليمنية ومساندة الأشقاء اليمنيين على تجاوز ظروفهم الراهنة من خلال توفير احتياجاتهم ومتطلباتهم الأساسية وتؤكد حرص سموه على إظهار أكبر قدر من التضامن مع المتأثرين من الأحداث ولفت الانتباه لصعوبات الحياة التي يواجهونها والإسراع بإعادة أوضاعهم إلى ما كانت عليه قبل الأزمة.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر اهتمام دولة الإمارات قيادة وشعبا بالظروف الإنسانية السائدة حاليا في اليمن.

وقال سموه إن هذا الاهتمام يجسد متانة العلاقات الأخوية والروابط الأزلية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين الإماراتي واليمني.. معربا سموه عن قلق القيادة الرشيدة إزاء الظروف التي يواجهها المتأثرون من الأحداث في اليمن.

وأضاف سموه إن معاناة أهلنا في اليمن تتفاقم يوميا مما ينذر بكارثة حقيقية تهدد حياة الملايين من الأشقاء، وشدد سموه على أن هذه الظروف تتطلب تضافر الجهود الإنسانية الإقليمية والدولية للحد من معاناة المتضررين وتحسين أوضاعهم ولفت الانتباه لظروفهم الحرجة.

وأوضح سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في تصريح بمناسبة إطلاق حملة "عونك يا يمن" لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله أدركت مبكرا حجم الكارثة المحدقة بملايين اليمنيين جراء الأزمة الأخيرة لذلك جاءت توجيهات سموه كخطوة داعمة ومعززة لبرامج الدعم والمساندة التي تنفذها الإمارات في اليمن منذ اندلاع الأحداث الأخيرة و لا تزال مستمرة.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا