• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

اليوم استقبال طلبات خريجي الثانوية العامة والعاطلين عن العمل

الخدمة الوطنية «مصنع الرجال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أغسطس 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

تبدأ اليوم هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية استقبال خريجي الثانوية العامة والعاطلين عن العمل من فئات الابن الوحيد من مواطني الدولة وأبناء وبنات المواطنات للانضمام لصفوف الخدمة الوطنية وذلك بشكل اختياري، بتوجيهات من القيادة الرشيدة، أما الموظفين منهم فسيتم استقبالهم بالدفعات اللاحقة وحسب الأنظمة المتبعة وبتنسيق مع جهات عملهم.

وجاء القرار بالتحاق الفئتين بعد إلحاح كبير من عدد من أولياء الأمور في إيجاد وسيلة تمكنهم من إلحاق أبنائهم ولو كانوا الوحيدين إلى صفوف الخدمة الوطنية الذين أكدوا على أنها شرف لا يعلوه شرف وأبناء المواطنات غير الحاملين جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة لمشاركة إخوانهم المواطنين الذين سبقوهم للتعبير عن مدى امتنانهم وولائهم وانتمائهم للوطن وقيادته الرشيدة وليمنحهم شرف خدمة الوطن.

وستكون مدة الخدمة الوطنية للمجندين، سواء الأبناء الوحيدين، أو أبناء المواطنات 9 أشهر للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها فأعلى وسنتين للحاصلين على مؤهل أقل من الثانوية العامة.

أما الإناث فتكون مدة الخدمة الوطنية تسعة أشهر فقط بغض النظر عن المؤهل الدراسي، حيث سيخضعن إلى تدريبات مختلفة وتمارين عسكرية وأمنية.

وأكّد أكاديميون أهمية التحاق الشباب بالخدمة الوطنية، موضحين أن هذه الفترة من حياة الطالب تضيف له العديد من المهارات وتنمية الجوانب الإيجابية في شخصيته وأهمها الاعتماد على النفس والإخلاص للوطن والولاء له والعمل على رفعته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض