الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

طواف الإمارات رسالة بألوان علم الوطن في "عام التسامح"

طواف الإمارات رسالة بألوان علم الوطن في "عام التسامح"
21 ديسمبر 2018 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت اللجنة المنظمة العليا لطواف الإمارات مسارات السباق الذي يمتد لمسافة 1090كلم، ويطوف الإمارات السبع خلال 7 أيام في الفترة من 24 فبراير وحتى 2 مارس المقبل، كما تم الكشف عن قمصان السباق والرعاة خلال مؤتمر صحفي عقد في حلبة مرسى ياس أمس.
ويمثل طواف الإمارات الذي ينظم في نسخته العالمية الأولى الجديدة ثمرة دمج طوافي دبي وأبوظبي للدراجات الهوائية في سباق واحد يحمل اسم الدولة بعد مسيرة ناجحة على مدار السنوات الخمس الماضية للحدثين، وجاء الدمج تنفيذاً للتوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة ما يجسد روح الاتحاد.
ويمر الطواف بمدن وإمارات ومعالم الدولة وتضاريسها الجغرافية الجميلة، بمشاركة 18 فريقاً في سباق النسخة العالمية الوحيدة بالشرق الأوسط ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وذلك بتنظيم مجلسي أبوظبي ودبي الرياضيين بالتعاون مع آر سي اس للرياضة والفعاليات
حضر المؤتمر سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي نائب رئيس اللجنة العليا، وعيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، وأسامة الشعفار رئيس الاتحادين الآسيوي والمحلي للدراجات الهوائية، وانريكو فيلي مدير آر سي اس للفعاليات الرياضية، وممثلو الرعاة، محمد النهاري الشامسي «طيران الإمارات»، عمر صوينع السويدي «أدنوك»، عقيل كاظم «نخيل»، أروى الكندي «طيران أبوظبي».
ويقام الطواف على 7 مراحل، في رمزية للإمارات السبع وشعار الحدث الموحد، حيث تقام المراحل الثلاث الأولى في إمارة أبوظبي، والرابعة في دبي مروراً بالشارقة ورأس الخيمة، والخامسة في إمارة الشارقة مروراً برأس الخيمة والفجيرة، فيما تحتضن إمارة عجمان المرحلة السادسة مروراً بأم القوين ورأس الخيمة، وتقام المرحلة السابعة والأخيرة في دبي، وتبلغ المسافة الإجمالية لطواف الإمارات 1090 كلم مع ارتفاع يصل إلى 1500 متر خصوصاً في المراحل الجبلية التي تشملها المراحل الثالثة والرابعة والسادسة.


وتتميز مسارات طواف الإمارات بتنوع مراحله بما يناسب كافة المتسابقين من «متسابقي السرعة، متسابقي المناطق المرتفعة، متسابقي القوة والتحمل».
وقال سعيد حارب: نفخر في عام زايد أن نعلن عن طواف الإمارات الذي يقام في عام التسامح وسط مشاركة نخبة الفرق ونجوم العالم الذين سيمرون بأبرز معالم الدولة وطبيعتها الرائعة، مشيداً بتوجيهات القيادة الرشيدة التي أثمرت عن سباق عالمي موحد يشمل جميع المدن في إمارات الدولة.
وأضاف: طواف الإمارات بمثابة حلم تحقق على أرض الواقع وسينقل للعالم أروع صور ومشاهد التقدم العمراني للدولة بمدنها وإماراتها السبع، متوجهاً بخالص الشكر والتقدير لرعاة وشركاء وداعمي النجاح، متطلعاً أن يكون السباق الأهم في أجندة الاتحاد الدولي، موضحاً أن المسارات تؤكد التنوع المميز لكافة المراحل بتضاريسها المميزة.
من جانبه، قال عارف حمد العواني: فخورون بفكرة ونشأة طواف الإمارات الذي وصلت به التحضيرات لمراحلة متقدمة ليرى النور قريباً في ظل دعم سخي واهتمام كبير من قيادة حكيمة تؤمن بأهمية الرياضة ودورها في تحقيق التقارب والتلاقي بين الشعوب في وطن التسامح.
وتابع: طواف الإمارات يقام في عام التسامح ويعكس رسالة الإمارات السامية، وينقل للعالم أجمع اهتمام قيادة الإمارات الرشيدة ومجتمعها المميز بالرياضة والفعاليات العالمية الكبيرة، مضيفاً: امتداد مراحل الطواف ليشمل مدن وإمارات الدولة يمثل مكسباً رياضياً ووطنياً ويشكل تجسيداً حقيقياً لروح الاتحاد، كما يقدم التضاريس الجغرافية الجميلة للدولة في أبهى حلة.
وأكمل: الإعلان عن قمصان ومسارات الطواف بنسخته الافتتاحية يعكس حرص اللجنة المنظمة على تقديم حدث عالمي مبهر من كافة الجوانب، متقدماً بالشكر لكافة الراعاة والداعمين وشركاء الحدث. وبدوره أعرب عيسى هلال الحزامي، عن فخره بالمشاركة في تظاهرة رياضية كبيرة وحدث عالمي مميز، مبيناً أن إمارة الشارقة فخورة بأن تكون جزءاً من مسار طواف الإمارات الذي نتطلع لتقديم كافة عوامل النجاح لبداية مشواره العالمي، مشيراً إلى أن الحدث يمثل دفعة كبيرة لتطوير رياضة الدراجات الهوائية.

أحمر.. أخضر.. أبيض.. أسود
ترعى «طيران الإمارات» القميص الأحمر المخصص لمتصدر الترتيب العام بداية من المرحلة الثانية بتحقيق أقل زمن مسجل، أما القميص باللون الأخضر فسيكون برعاية «أدنوك»، المخصص لمتصدر الترتيب العام بالنقاط، فيما ترعى نخيل القميص الأبيض والذي يقدم لأفضل متسابق شاب «25 سنة وما دون» أي من مواليد ما بعد الأول من يناير 1994، في حين يرعى «طيران أبوظبي» القميص الأسود الذي يمنح لمتصدر المرحلة المتوسطة السريعة.

العواني وسعيد حارب وعيسى هلال يروجون للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص (الاتحاد)
وقال محمد النهاري الشامسي ممثل طيران الإمارات: نثق أن دعمنا للطواف خلال السنوات القليلة القادمة سيعزز مكانة الإمارات كوجهة عالمية متميزة لرياضة الدراجات الهوائية، أما عمر صوينع السويدي مدير دائرة المكتب التنفيذي في أدنوك فقال: ندعم الشركاء ونقود المبادرات التي تؤثر بشكل إيجابي وتعزيز السمعة العالمية للدولة، بما يدعم التفاعل المجتمعي.
وأوضح عقيل كاظم الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لنخيل أن رعاية الشركة للقميص الأبيض امتداد لرعاية هذا القميص لأربع نسخ متتالية بطواف دبي، ما يعكس التزام الشركة بدعم الحدث العالمي المهم في أجندة السباقات العالمية للاتحاد الدولي.
وقالت أروى الكندي ممثلة طيران أبوظبي: نسعد برعاياتنا ودعمنا ووجودنا جزء من طواف الإمارات 2019، كما أننا نهدف دوماً لدعم ومساندة الرياضة والرياضيين حيث شاركنا في دعم ومساندة الكثير من الفعاليات الرياضية خلال الأعوام السابقة.

24 قيراطاً
شهد المؤتمر الصحفي تقديم درع طواف الإمارات للدراجات الهوائية الجديد أمام وسائل الإعلام المحلية والدولية الذي جاء منسجماً مع اسم ومكانة الحدث العالمي، وقام بتصميمه الإيطالي الشهير جي دي إي بيرتوني الذي قام بتصميم كأس بطولة كأس العالم لكرة القدم، ويزن درع الطواف 5.5 كيلوجرام وهو مطلي بالذهب عيار 24 قيراطاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©