الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الشواحيف" ترسم لوحة "الخشبية" في كورنيش أبوظبي

"الشواحيف" ترسم لوحة "الخشبية" في كورنيش أبوظبي
21 ديسمبر 2018 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وبمتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي الرئيس التنفيذي للنادي، تنطلق اليوم أولى جولات بطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة الشواحيف على كورنيش العاصمة أبوظبي، بمشاركة مرتقبة ومتوقعة لأكثر من عشرين قارباً في التحدي الأول لهذه البطولة عبر موسمها الجديد والمنافسة القوية التي تنسج خيوطها قوارب المشاركين من الإمارات والكويت عبر تحدي الشواحيف.
وتأتي منافسات الشواحيف لتكون إحدى اللوحات التي يحرص النادي على تنظيمها بشكل دائم، حيث إنها تربط بين الماضي والحاضر لتكون جسراً خاصاً، يذكر الأجيال الجديدة بالشكل القديم للقوارب الخشبية ولكن مع إضافة محركات قوية وحديثة على الزوارق كي يبقى هذا القارب حاضراً بقوة وتخلد البطولة حضوره دوماً.
وانطلقت أول نسخة من البطولة في بداية تسعينات القرن الماضي، واستمرت بنجاح كبير موسماً تلو الآخر، ولكي تسجل أسماء وأبطالاً جديدين في كل موسم وكل فترة معلنة انتشار وحضور هذه البطولة بقوة في أوساط الشباب وعشاق البحر.
وتنطلق المنافسة اليوم بطريقة مبتكرة وحديثة مع قرار النادي تنظيم سباق كسر الكيلو للمرة الأولى لتحديد مراكز الزوارق في انطلاقة السباق الرئيسي لاحقاً، ومن المقرر أن ينطلق سباق الزمن في الثانية ظهرا، ومن ثم السباق في الثالثة حيث من المتوقع أن يستغرق أقل من ساعة.
من جهته، كشف سالم الرميثي مدير عام النادي عن التركيز الكبير أن تكون الجولة الأولى خلال الموسم في صورة متكاملة وراقية خاصة وأنها هي البداية لموسم الشواحيف والمتوقع أن يستمر لخمس أو ست جولات طيلة الموسم، وقال: سعداء جداً بأن يبدأ موسم الشواحيف مع نادي أبوظبي وأن يكتب لنا تنظيم الجولة الأولى من البطولة، نتوقع أن يكون موسماً قوياً وحافلاً بالإثارة والندية خاصة أن المجال مفتوح أمام الكثير من القوارب من أجل إحراز اللقب والتتويج في الختام بكؤوس الموسم.
وأضاف: أجمل مشاهد هذه البطولة هو الإقبال الكبير من الشباب للمشاركة، حيث إن لدينا الآن أكثر من خمسة عشر قارباً من الشباب والأجيال الجديدة التي انضمت للبطولة في السنوات الأربع الأخيرة، وهو دليل أن هذه البطولة ماضية في طريقها بثبات وقوة ومستمرة في تقديم أجيال صاعدة كل موسم، ودليل أيضاً على وجود الرغبة الصادقة لدى الشباب في الحضور والبروز عبر هذه البطولة التي تعد من البطولات التراثية العريقة التي تربطنا دوماً بماض نرغب في أن تظل صورته حاضرة دائماً.
وأكد الرميثي أن توقيت إقامة الجولة والسباق مناسب تماماً خاصة مع اختيار النادي لهذا اليوم مسبقاً، وبحيث يتناسب إقامة السباق مع حالة الطقس التي تلائم إقامة المنافسة في هذا الأسبوع.
وأكد ناصر الظاهري المشرف العام للسباق: ستكون الانطلاقة من خلف جزيرة اللولو وتدخل القوارب، بحيث تكمل دوراتها على امتداد كورنيش أبوظبي وبشكل طولي، يبلغ عدد دورات السباق سبع دورات مع دورة البداية وستكون المنافسة الأقوى على امتداد الكورنيش بين كافة المشاركين.
وعن إقامة منافسات أفضل زمن بين المشاركين قال الظاهري: كان لابد أن تكون هناك آلية من أجل اعتماد مراكز المنطلقين في بداية السباق، وقررنا أن يكون سباق كسر الكيلو هو الفيصل في تحديد مراكز المنطلقين في البداية، هي فكرة تم تطبيقها في السابق ونريد أن نعيدها مجدداً من خلال سباقات الشواحيف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©