السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

%2 فقط من العاملات في التكنولوجيا يحصلن على ترقية

%2 فقط من العاملات في التكنولوجيا يحصلن على ترقية
21 ديسمبر 2018 02:00

أبوظبي (الاتحاد)

على الرغم من الزيادة في عدد النساء المتميزات في عالم التكنولوجيا، إلا أن تمثيل المرأة لا يزال ناقصاً إلى حد كبير في هذا القطاع، حيث تتم ترقية 2 في المائة فقط إلى أدوار قيادية تكنولوجية، حسبما كشفت دراسة استقصائية جديدة، تم نشرها بموقع siasat.
واستهدفت الدراسة التي تحمل عنوان «المرأة في التكنولوجيا 2018: كسر الحواجز بين الجنسين»، التي أجرتها شركة «HackerEarth» الأميركية لإدارة الابتكار وتقييم المواهب، إلى بحث حالة النساء المتخصصات في مجال التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم والتحديات التي تواجههن في مكان العمل.
واكتشفت الدراسة التي شملت أكثر من 1000 امرأة من 35 بلداً يشغلن مناصب تقنية في منظمات مختلفة، أن النساء يشكلن الثلث فقط بين الفرق التكنولوجية، مما يدل على وجود تباين صارخ في عدد النساء العاملات في منظمات التكنولوجيا.
وعلى الرغم من أن 86 في المائة من المشاركات في الدراسة يحملن شهادة رسمية في علوم الكمبيوتر، فإن معظمهن يواجهن معوقات في تقدمهن المهني، ويمكن أن تصل 2 في المائة فقط إلى أدوار القمة.
وقال فيفيك براكاش المؤسس المشارك لشركة «HackerEarth»، إن تنفيذ سياسات لدعم المرأة في مكان العمل وتزويدها بالتدريب والموارد قد يساعد على خفض معدلات التناقص المرتفعة بين النساء المتخصصات في التكنولوجيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©