الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"الطيران المدني" تقدم التصديق على تعديلات اتفاقية شيكاغو

"الطيران المدني" تقدم التصديق على تعديلات اتفاقية شيكاغو
21 ديسمبر 2018 02:03

دبي (الاتحاد)

قام سيف محمد السويدي، المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني بإيداع وثائق التصديق على البروتوكولين المعدلين على اتفاقية شيكاغو 1944، وهي الاتفاقية التي تحكم المسائل المتعلقة بالطيران المدني الدولي، وتعتبر الأساس الذي قامت عليه منظمة الطيران المدني الدولي «الايكاو».
وشملت هذه التعديلات المادة (50أ) في اتفاقية شيكاغو، حيث نصت على زيادة عدد الأعضاء في المجلس من 36 عضواً إلى 40 عضواً، وتعديل المادة 56 في اتفاقية شيكاغو لزيادة عدد أعضاء لجنة الملاحة إلى 21 عضواً.
وأكد السويدي، أهمية البروتوكولين، وقال: «الإمارات من الدول الداعمة للتعديلات، حيث بذلت جهداً مقدراً لاعتمادها من قبل الجمعية العمومية في دورتها 39 في سنة 2016، وقد أسفرت تلك الجهود عن اعتماد البروتوكولين المعدلين للاتفاقية. ويعتبر إيداع وثائق التصديق لدى المنظمة استكمالاً للجهود التي وضعتها الدولة في هذا الصدد، وتأكيداً على أهمية رفع مستوى التمثيل للدول الأعضاء في مجلس المنظمة واللجان المنبثقة عنها».
وقد ثمن الأمين العام للإيكاو جهود الدولة، وأكد أن دولة الإمارات من الدول السباقة في دعم توجهات المنظمة من خلال المصادقة على البروتوكولين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©