• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تتصدر الفئات الأطول إقامة والأعلى إنفاقاً والأكثر تكراراً للزيارات

75% حصة السياحة الخليجية من الإشغال الفندقي صيفاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أغسطس 2015

مصطفى عبد العظيم (دبي)

استحوذ السياح القادمون من دول مجلس التعاون الخليجي على نسبة تتراوح بين 70 إلى 75% من الإشغال الفندقي في فنادق الإمارات خلال شهر يوليو وحتى الأسبوع الثالث من شهر أغسطس الجاري، وفقاً لتقديرات مديرين في قطاع الضيافة والفنادق بالدولة.

وأكد هؤلاء أن السياحة الخليجية الوافدة إلى الدولة حافظت على زخمها خلال موسم الصيف الجاري ولم تتأثر بالتحولات التي شهدتها خارطة الوجهات السياحية نتيجة تقلبات أسعار الصرف، وخاصة الوجهات الأوروبية نتيجة الهبوط الحاد لليورو، مؤكدين أن دولة الإمارات باتت تشكل وجهة رئيسية لرحلاتهم خلال فترة الصيف حتى في حال زيارتهم لوجهات سياحية أخرى.

وعزا خبراء فندقيون زيادة التدفقات السياحية من أسواق دول مجلس التعاون الخليجي بداية من عطلة عيد الفطر وحتى الأسبوع الماضي، إلى الميزات التنافسية للقطاع السياحي في دولة الإمارات والتي تلائم بشكل كبير كافة الاحتياجات السياحية والفندقية والترفيهية للعائلات الخليجية والتي تجعل من دولة الإمارات وجهة محورية للأسر الخليجية على مدار العام.

وأسهم ارتفاع التدفق السياحي من دول مجلس التعاون الخليجي إلى دول الإمارات خلال الفترة الماضية في انتعاش العديد من القطاعات خاصة قطاع الفنادق والمطاعم والترفيه والتسوق فضلا عن زيادة اشغال مقاعد الطيران على الرحلات القادمة من دول المنطقة.

وأشار هؤلاء إلى أنه على الرغم من المنافسة القوية بين الوجهات السياحية العالمية خلال موسم الصيف الحالي لاستقطاب السياح الخليجين لاسيما من الأسواق الأوروبية في ظل الهبوط الحاد لسعر صرف اليورو، إلا أن القطاع السياحي في الإمارات مازال محافظاً على جاذبيته للسياح الخليجيين، ويؤكد استمرار تدفق السياح الخليجيين إلى دولة الإمارات خلال فصل الصيف رغم تعدد وتنوع خيارات السفر للخارج أمامهم، أن الزخم السياحي الخليجي ليس مؤقتاً، وأنه تحول إلى سلوك مستمر، بحسب محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا