• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التداول الأسبوعي يتجاوز 6 مليارات درهم

وسطاء: أسواق المال تتماسك بدعم السيولة المحلية وتعيد الثقة للمستثمرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أغسطس 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تماسكت أسواق المال المحلية في أبوظبي ودبي مع نهاية الأسبوع الماضي، بدعم من سيولة محلية ضختها شركات ومستثمرين أفراد، وتمكنت أن تعيد الثقة للمستثمرين المواطنين، والأجانب، خلال آخر جلستي تداول، بعد أن كانت سجلت انخفاضاً كبيراً غير مبرر خلال الجلسات الثلاث الأولى من الأسبوع.

وقلصت الأسواق خسائرها الأسبوعية إلى نحو 12 مليار درهم فقط من القيمة السوقية، وفقاً لمستويات الإغلاق بنهاية جلسة الخميس الماضي، لكن المؤشر الأهم على حيوية أسواق المال قدرتها على جذب السيولة المحلية، التي كانت تنتظر فرصاً مهمة للدخول إلى السوق طوال الأسابيع الماضية.

وتظهر بيانات مؤشر سواق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع أن قيمة التداولات ارتفعت إلى أكثر من الضعف للتجاوز 6,05 مليار درهم خلال الأسبوع الماضي، وهو واحد من مستويات التداول الأسبوعية العالية من حيث القيمة، ما يعتبر مؤشراً على تعزيز الثقة بأسواق المال المحلية.

وأكد خبراء ووسطاء في أسواق المال أن المؤشرات المالية للشركات المحلية المدرجة في السوق تعتبر من بين الأفضل في المنطقة والعالم، ما يجعلها جذابة للمستثمرين الأجانب والمواطنين، على حد سواء.

وقال نبيل فرحات الشريك في شركة الفجر للأؤراق المالية إن معطيات أسواق المال المحلية ومؤشراتها تعزز مكانتها مقارنة مع أسواق المنطقة والعالم، وتدعم قدرتها على التماسك في وجه الضغوط السلبية المقبلة من مؤشرات الاقتصاد العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا