السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

راشد بن سعود يشهد توقيع اتفاقية تزويد أم القيوين بالطاقة النظيفة

راشد بن سعود يشهد توقيع اتفاقية تزويد أم القيوين بالطاقة النظيفة
20 ديسمبر 2018 02:50

أم القيوين (وام)

شهد سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، توقيع اتفاقية تعاون بين حكومة أم القيوين بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بهدف تعزيز قطاع الطاقة النظيفة في إمارة أم القيوين.
وتهدف الاتفاقية إلى وضع أسس الشراكة والتنسيق بين الطرفين، ومن خلال إنشاء محطة للطاقة الكهروضوئية، والتي سيتم من خلالها تزويد الطاقة النظيفة لإمارة أم القيوين.
حضر توقيع الاتفاقية من حكومة أم القيوين حميد الشامسي، الأمين العام للمجلس التنفيذي، وعن الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء محمد محمد صالح، المدير العام للهيئة.
وقال معالي سهيل المزروعي «المذكرة من أبرز النجاحات التي تعكس جهود حكومة الإمارات نحو التعاون لتحقيق استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 والتي تستهدف رفع مساهمة الطاقة النظيفة الى 50% من إجمالي الطاقة المنتجة.» وأضاف معاليه، «إن دولة الإمارات في العقود الثلاثة القادمة تركز على تنويع مصادر الطاقة وتطبيق أفضل الممارسات في مجال الطاقة وذلك لضمان الحفاظ على البيئة واستدامة الموارد الطبيعية للأجيال القادمة والحد من الاعتماد على استهلاك الوقود والغاز الطبيعي. من جانبه أكد حميد الشامسي أن هذه الشراكة تأتي بناءً على مخرجات الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات 2018 من خلال تعزيز وبناء الشراكات بين القطاعين المحلي والاتحادي والتي سوف تسهم في تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية 2021 والعمل الحكومي تحت مظلة واحدة».
يذكر أن المشروع، سيتم تنفيذه في منطقة فلج المعلا، على مساحة تقدر بحوالي 5 ملايين متر وبقدرة 200 ميجاوات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©