الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أبو الغيط: "الإمارات للدراسات" صرح بحثي عملاق ومنارة فكرية متميزة

أبو الغيط: "الإمارات للدراسات" صرح بحثي عملاق ومنارة فكرية متميزة
20 ديسمبر 2018 02:50

أبوظبي (الاتحاد)

أشاد معالي أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية بالدور الكبير الذي يقوم به مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في إثراء الحياة الفكرية والثقافية، ليس في دولة الإمارات العربية المتحدة فقط، وإنما في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط عموماً، مؤكداً أن المركز يعد صرحاً بحثياً عملاقاً ومنارة فكرية متميزة، تشع فكراً وثقافة في مختلف أرجاء المنطقة.
جاء ذلك لدى استقبال سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في مقر المركز بأبوظبي، معاليه، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول تطورات الأوضاع على الساحة العربية، واستعرضا المستجدات التي تتعلق بمختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها الدول العربية، كما تناولا الدور الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم جامعة الدول العربية، وفي دعم القضايا العربية عموماً.
وناقش الجانبان سبل التعاون بين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وجامعة الدول العربية، وكيفية تطويرها، حيث أبدى الدكتور السويدي استعداد المركز التام للتعاون مع جامعة الدول العربية في مختلف المجالات.
وأهدى أبو الغيط مجموعة من أحدث إصدارات المركز من ضمنها كتاب «زايد المؤسس» الذي أعده المركز في إطار احتفالاته بعام زايد 2018، وكتاب «مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة في القرن الحادي والعشرين.. قضايا وتحديات في عالم متغير» الذي ألفه الدكتور جمال سند السويدي، وقام فيه بدراسة المجتمع الإماراتي في ظل عالم متغير، من منظور شامل يتضمن الجوانب السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتكنولوجية وغيرها.
وأعرب معالي أحمد أبو الغيط عن سعادته البالغة بهذه المجموعة من الإصدارات، مؤكداً أهمية ما يصدره مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية من كتب ودراسات علمية تتسم بالموضوعية والدقة، وتتناول مجالات مختلفة ومتنوعة من دون أن تقتصر على دولة الإمارات العربية المتحدة، وإنما تشمل الدول العربية وقضاياها المختلفة، الأمر الذي يجعل من هذه الإصدارات إضافة جديدة ونوعية للمكتبة العربية تفيد صناع القرار والباحثين والأكاديميين في مختلف المجالات.
وعقب اللقاء قام أمين عام جامعة الدول العربية، بجولة في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية زار خلالها «قاعة الشهيد» و غرفة الرصد المرئي في إدارة الإعلام، و مكتبة اتحاد الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©