السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مشاريع "الهلال" تحسن حياة النازحين واللاجئين في كردستان العراق

مشاريع "الهلال" تحسن حياة النازحين واللاجئين في كردستان العراق
20 ديسمبر 2018 02:56

بدرية الكسار (أبوظبي)

ساهمت مشاريع هيئة الهلال الأحمر بإقليم كردستان العراق في تحسين حياة النازحين واللاجئين بالإقليم، وتوفير حياة كريمة وملاذ آمن لهم، وساهم مشفى «أم الإمارات لطب العيون» بمخيم أربيل والذي يعد الأول من نوعه في إقليم كردستان العراق، في تأمين عشرات من فرص العمل للنازحات واللاجئات من ذوات الاختصاصات الطبية وتأمين مصدر دخل ثابت لهن، وتمكينهن وإدماجهن اجتماعيا ودعم التخصصات الجوهرية في مجال طب العيون وأمراض العيون.
وشملت المشروعات إنشاء مركز الإمارات للتوحد، ومشروع مستشفى عطايا الخاص بالأمومة والطفولة هناك بجانب مشروع الأعراس الجماعية التي نظمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للاجئين السوريين في مخيم أربيل واستفاد منه نحو 214 شاباً وفتاة.وقال فهد عبدالرحمن نائب الأمين العام للتنمية والتعاون الدولي بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي: أحدثت المشاريع النوعية التي نفذت طفرة كبيرة في تحسين حياة النازحين واللاجئين بالإقليم، وتم في قطاع الإيواء، إنشاء عدد من المشاريع لخدمة اللاجئين والنازحين، تتضمن «مركز إيواء ديبكة1» و«مركز إيواء ديبكة 2» و«مركز إيواء قوشتبة» للاجئين السوريين، ومشروع تأهيل دار المسنين.
وفي قطاع الصحة تم إنشاء مشروع مستشفى عطايا للأمومة والطفولة، ومشروع مركز التوحد، ومشفى أم الإمارات لطب العيون، ومشروع مستشفى عيال زايد، بالإضافة إلى الاهتمام بمشاريع الأسر المنتجة، حيث تم إنشاء مشروع مشاغل الخياطة، ومشروع المخابز.
وفي قطاع التعليم تم إنشاء 13 مدرسة في المخيمات والمناطق القريبة من تجمعات اللاجئين والنازحين كمدارس شهداء الإمارات، والسعادة، والتسامح وغيرها من المدارس، بالإضافة للمرافق من قاعات ومكاتب ومكتبات مع التأثيث والتجهيزات.
كما اهتمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بقطاع المياه، ضمن حملة سقيا الإمارات التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتضمنت حفر 62 بئرا ارتوازية مع المحولات وخزانات المياه، وبناء مرافق بيئية وتأهيل قنوات الصرف الصحي.
وأشار إلى أن الهيئة نفذت العديد من المشاريع المتنوعة الأخرى منها تعبيد الطرق وملاعب ومحال تجارية وتأهيل شبكات الكهرباء مشروع مراكز الطوارئ ودار للأيتام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©