• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

الهدف بتوقيع نيلمار

«العميد» يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بـ«النصر» على بني ياس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

دشن النصر حملة الدفاع عن لقب كأس الخليج العربي لكرة القدم، بفوز ثمين على مضيفه بني ياس بهدف، بتوقيع البرازيلي نيلمار دا سيلفا في الدقيقة 85، نتيجة خطأ من محمد جابر مدافع «السماوي»، وأعقبه خروج زميله فواز عوانه بالبطاقة الحمراء، بهذه النتيجة يحصد «العميد» ثلاث نقاط غالية، في المجموعة الأولى، وجاءت المباراة التي جرت مساء أمس بملعب الشامخة حذرة في معظم فتراتها.

اعتمد بني ياس على تحركات مارك ميليجان وبلفوضيل في عمق منطقة الوسط، والأخير تحمل العبء الأكبر في محاولة اختراق دفاع «الأزرق»، فيما اعتمد على بندر الأحبابي وسهيل النوبي في الأطراف بهدف دعم خواكين لاريفي في الهجوم.

وفي المقابل اعتمد النصر على خمينيز في العمق، وكلفه المدرب يوفانوفيتش بمهمة العودة إلى الخلف، في محاولة لبناء الهجمات المنظمة، بجانب فتح الثغرات الدفاعية له ولزملائه نيلمار في الهجوم وجمال معروف وبترويبا من الأطراف.

بدأ «العميد» مهاجماً، وانطلق جمال معروف من الجبهة اليمنى، ومرر كرة نموذجية إلى نيلمار الذي سددها بين أحضان الحارس محسن الهاشمي، قبل أن يرد بلفوضيل بفرصتين متتاليتين لبني ياس، الأولى عندما استغل ثغرة دفاعية توغل على إثرها في ملعب النصر، وتبادل الكرة من لاريفي، وأطلق تسديدة قوية أبعدها الحارس إلى ركنية، وعاد بلفوضيل مجدداً، ويسدد كرة مماثلة انتهت بين أحضان الحارس، ورد الضيوف بفرصة مركبة تألق محسن الهاشمي في إبعادها عندما تصدى لتسديدة نيلمار لتعود الكرة بدورها إلى خمينيز الذي أعادها تجاه المرمى يتصدى لها الحارس أيضاً.

ولم تشهد الدقائق المتبقية على نهاية الشوط الأول أي جديد سواء على صعيد السيطرة الميدانية التي تقاسمها الفريقان أو على الفرص التي لم ترتق لدرجة هز الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا