السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اتحاد المصارف يستعرض مبادرات "بلوك تشين" والأمن السيبراني

اتحاد المصارف يستعرض مبادرات "بلوك تشين" والأمن السيبراني
20 ديسمبر 2018 02:58

أبوظبي (الاتحاد)

عقد اتحاد مصارف الإمارات اجتماعه السنوي لرؤساء اللجان الـ 20 المتخصصة، أمس، حيث استعرض المبادرات الرئيسة التي تم إطلاقها خلال العام، وكذلك مناقشة خطة العمل والأولويات للعام 2019 وأبرزها التوطين، تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، عملية التحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي والروبوتات، وتقنيات الـ «بلوك تشين» و«فينتك»، مكافحة غسل الأموال، والأمن السيبراني.
ترأس الاجتماع معالي عبدالعزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات، وقال معالي الغرير: «كان 2018 عاماً مميزاً بالنسبة لاتحاد مصارف الإمارات، حيث حققنا إنجازات جديدة من خلال تقديم العديد من المبادرات وتعزيز التعاون والتشاور مع المصرف المركزي، وكافة الجهات المعنية في الدولة.
مما لا شك فيه أن التزام لجاننا الراسخ ومساهماتها التي لا تضاهى قد شكلت عاملاً أساسياً في تحقيق هذه النتائج المثمرة لمساعينا، ولذلك فإنني أود أن أعرب عن امتناني لرؤساء وأعضاء اللجان لتفانيهم وعملهم الدؤوب في سبيل دفع عجلة نمو القطاع المصرفي وتطوره.
ونشعر بالتفاؤل حيال وقوفنا على أعتاب تحقيق المزيد من النمو والتطور، وسنسعى معاً للحفاظ على تحقيق المزيد من المبادرات والإنجازات التي تصب في مصلحة القطاع المصرفي في العام 2019 وخلال السنوات القادمة».
وسلط الاجتماع الضوء على المبادرات المختلفة التي أطلقها اتحاد مصارف الإمارات ولجانه خلال عام 2018، بما في ذلك الجهود المتواصلة لتعزيز التعاون مع المصرف المركزي وكافة الجهات المعنية في الدولة، بما يخدم دعم وتعزيز القطاع المصرفي.
وأشاد المجتمعون أيضاً بإصدار دليل التوعية المالية للأفراد ودليل مماثل للشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة، الذي ينسجم مع أهداف الاتحاد لتعزيز التثقيف المالي، ويقدم دليل التوعية المالية للأفراد جميع الأساسيات ويتضمن الدليل كل ما يحتاجه الفرد من أجل اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن أي جانب من الجوانب المالية في مجالات التخطيط المالي الشخصي، مرتكزة على أربعة محاور رئيسة وهي: التخطيط، الاقتراض، الادخار والاستثمار.
بينما يهدف دليل التثقيف المالي للشركات الصغيرة والمتوسطة إلى تزويد أصحاب الشركات بالمعرفة والمهارات التي تمكنهم من اتخاذ قرارات مالية سليمة، وفي النهاية إدارة أعمالهم بنجاح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©