السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

إطلاق اسم ترامب على كائن برمائي لمنصارته قضايا المناخ

إطلاق اسم ترامب على كائن برمائي لمنصارته قضايا المناخ
19 ديسمبر 2018 19:03

أطلقت شركة إنشاءات بيئية بريطانية اسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب على كائن برمائي أشبه بالدودة يتخذ جحوراً يعيش فيها، وذلك بعدما اشترت حقوق التسمية في مزاد لجمع الأموال.

وقالت الشركة المسماة "إنفيروبيلد" إنها دفعت 25 ألف دولار لشركة "رينفورست تراست" ومقرها أميركا من أجل حقوق تسمية الكائن الدودي عديم الأرجل والذي تم تسميته " ديرموفيس دونالد ترامبي" وذلك تكريماً لالتزام دونالد ترامب بالقضايا البيئية.

وكان ترامب قد انسحب العام الماضي من اتفاقية باريس بشأن التغير المناخي التى تهدف إلى الحد من الزيادات العالمية فى درجات الحرارة الناتجة عن انبعاثات الكربون.

وكان قد جرى اكتشاف هذا الكائن في غابة مطيرة في بنما.

وتعيش البرمائيات عديمة الأرجل بالكامل تقريباً تحت الأرض، وهي لا ترى، الأمر الذي يعكس حقيقة أن هذه المخلوقات لديها أعين بدائية لا يمكنها سوى رصد الضوء أو الظلام، بحسب أيدن بيل، أحد مؤسسي الشركة.
وذكر بيل فى منشور بمدونته: "قال دونالد ترامب الذي لا يستطيع رؤية العالم سوى باللونين الأبيض والأسود، إن التغير المناخي خدعة طرحها الصينيون".

وقال بيل: "إنفيروبيلد ليست منظمة سياسية على نحو جلى وواضح ولكننا نشعر بحاجة قوية لأنه يجب أن يفعل الجميع ما في وسعهم لنترك العالم في حال أفضل مما وجدناه".

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©