• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

11% يشغلن مناصب قيادية

35% نسبة الإماراتيات في الشؤون البلدية وبلديات أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

هالة الخياط

أبوظبي (الاتحاد)

تشكل نسبة المرأة الإماراتية العاملة في دائرة الشؤون البلدية وبلديات إمارة أبوظبي 35% من مجموع العاملين، فيما تمثل نحو 11% نسبة القيادات النسائية اللاتي يشغلن مناصب قيادية، في الوقت الذي تستهدف فيه بلديات الإمارة زيادة هذه النسبة خلال الأعوام المقبلة باستقطاب التخصصات الجامعية المختلفة. واحتفلت دائرة الشؤون البلدية أمس الأول بيوم المرأة الإماراتية، حيث شكر خليفة المزروعي، وكيل دائرة الشؤون البلدية، جميع الموظفات العاملات في الدائرة.

وقال: إن دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، كان له دور كبير في تحفيز وتشجيع المرأة الإماراتية على التعلم والانخراط في عملية التنمية والتطوير التي تشهدها وطننا الغالي.

وتابع: حظيت المرأة الاماراتية بالتعليم الجامعي وما بعد الجامعي في مختلف التخصصات، وحصلت على مناصب عليا فقد أصبحت عسكرية ووزيرة وسفيرة ووكيلة وزارة ومديرة ومهندسة وطبيبة ومحامية وسيدة أعمال وغير ذلك من المناصب القيادية الرفيعة بالدولة، مما يؤكد ذلك نجاح المرأة الإماراتية ودورها في تعزيز ودعم مسيرة التنمية الحضارية بالدولة. وتعتبر سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك قدوة للمرأة الإماراتية في البذل والعطاء والطموح اللامحدود والمشاركة بتفانٍ في العمل بجانب الرجل والمساهمة في عملية التطوير لتحقيق أنبل الأهداف.

وأشار إلى أن دور المرأة الإماراتية في تطوير العمل البلدي في الدائرة وبلديات إمارة أبوظبي في مدينة أبوظبي ومدينة العين والمنطقة الغربية، فهناك عدد من القيادات النسائية في مختلف التخصصات التنافسية التي كانت حكرا على رجال فقط حققن نجاحاً باهراً فيها وساهمن في تطوير العمل ليتماشى مع رؤية إمارة أبوظبي بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض