• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وفد الدولة يشهد توقيع بنك اليورانيوم منخفض التخصيب في كازاخستان

الإمارات: مستمرون في دعم الجهود الدولية لتطوير آليات ضمان سلامة الوقود النووي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

أستانا (وام)

«البنك النووي» يعمل على ضمانات لسوق الوقود الدولية الموثوقة ضد أي انقطاع في الإمدادات

أكد معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة استمرار دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الجهود الدولية لتطوير آليات ضمان سلامة الوقود النووي ودعمها سياسياً ومالياً لإطلاق بنك الوقود النووي الذي تم تدشينه اليوم في أستانا عاصمة كازاخستان.

جاء ذلك خلال مشاركة الإمارات في حفل تدشين بنك الوقود النووي الذي جرى أمس في العاصمة الكازاخستانية "أستانا"، حيث وقعت حكومة كازاخستان خلال الحفل اتفاقاً مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية على إنشاء البنك الدولي لليورانيوم منخفض التخصيب "البنك النووي".

حضر مراسم التوقيع معالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس وفد الدولة إلى حفل توقيع تدشين بنك الوقود النووي وإرلان إدريسوف وزير الخارجية الكازاخستاني ويوكيا أمانو مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية والسفير صادق معرفي ممثل الكويت في المنظمة وعدد كبير من المسؤولين وأعضاء الوفود من الدول التي دعمت المشروع بما في ذلك الأعضاء الخمسة الدائمون في مجلس الأمن الدولي إضافة إلى الاتحاد الأوروبي والنرويج.

وقال معاليه " إن دولة الإمارات العربية المتحدة ستواصل دعم الجهود الدولية المبذولة في مجال تطوير آليات متعددة الأطراف لضمان سلامة الوقود.. ونحن على ثقة في أن التطور الذي سيتحقق في تطوير هذه الآليات سيكون له تأثير كبير في دعم توسيع نطاق الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بشكل مسؤول.. واليوم يأتي إنشاء بنك الوكالة الذرية للوقود منخفض التخصيب الذي تدعمه الإمارات العربية المتحدة سياسياً ومالياً منذ بداياته ليشكل معلماً كبيراً في سبيل هذا الجهد ". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض