• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

إيداع حدثين دار الأحداث وحبس شريكهما في سرقة منزل 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - دانت محكمة جنايات أبوظبي حدثين مواطنين في السادسة عشرة من عمريهما، بالمشاركة مع بالغ أفريقي بسرقة أحد المنازل وبيع بضائع مسروقة، وحكمت على المتهمين بالإيداع في إحدى دور التربية والإصلاح المعدة لرعاية وتقويم الأحداث التابعة للدولة، كما حكمت على المتهم الثالث البالغ بالحبس 6 أشهر والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ الحكم.

وتمكن المتهمون من سرقة مجوهرات ومبالغ مالية وساعات وهواتف متحركة وأجهزة أيباد وغيرها، وتقاسموا المسروقات وباعوا بعضاً منها لمحلات الكومبيوتر والهواتف المتحركة، مستخدمين في بيع الهواتف المتحركة المسروقة بطاقة هوية لأحد الأشخاص بعد أن سرقوها من سيارته.

واعترف المتهمون الثلاثة بما أسند إليهم كما عثر لدى تفتيش منازل المتهمين على المسروقات التي تعود للشاكي، بالإضافة إلى قفازات وسكين وأقنعة أقر المتهمون أنهم استخدموها في السرقة.

من جهتها، طالبت دائرة القضاء في أبوظبي الأهل بضرورة متابعة الأبناء والتأكد بشكل خاص من أصدقائهم والأشخاص الذين يقضون معهم أوقاتهم، وأضافت انه من غير المفهوم وجود علاقة تربط بالغ أفريقي وغير عربي مع حدثين في السادسة عشر، وكيف يمكن أن لا تلفت مثل هذه العلاقة نظر أسرة الشابين.

وأشار إلى أن أكثر قضايا الأحداث تحمل في طيات وقائعها بصمات لإهمال الأهل أو لامبالاتهم ببعض تفاصيل حياة أبنائهم مما يسهل انزلاق أبنائهم إلى الجريمة أو حتى تدفعهم إليها في بعض الأحيان.

وكانت النيابة العامة قد أحالت الأحداث الثلاثة للمحاكمة بتهمة سرقة أحد المنازل، حيث تبين من التحقيقات واعترافات المتهمين أنهم اتفقوا سوياً على تنفيذ الجريمة، وفي يوم الواقعة توجهوا إلى منزل المجني عليه عند الساعة الحادية عشرة ليلاً، ودخل اثنان منهما المنزل، بينما بقي الثالث في الخارج يراقب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا