• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«سونالدو».. الاسم الجديد لهداف كوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

بعد تألقه اللافت في كأس آسيا، وتسجيله 4 أهداف لمنتخب بلاده حتى الآن، منها ثنائية في مرمى أوزبكستان في ربع النهائي، حظي سون هيونج مين جناح المنتخب الكوري الجنوبي، بلقب خاص، واسم جديد وهو «سونالدو» في إشارة إلى المزج بين اسم سون واسم رونالدو نجم الريال والمنتخب البرتغالي المتوج بلقب أفضل لاعب في العالم قبل أسبوعين، حيث يتشابه أسلوب الأداء بينهما، كما أنهما يحملان نفس رقم القميص وهو رقم 7.

وأشارت تقارير كورية إلى أن سون هيونج مين حصل على اسم «سونالدو» قبل فترة من جانب رفاق دربه في صفوف المنتخب، ولكن الاسم لم يبدأ في الانتشار عبر الصحف ووسائل الإعلام الآسيوية والعالمية إلا عقب تألقه في بطولة آسيا.

ويلعب سون هيونج مين البالغ 22 عاماً لفريق باير ليفركوزين حالياً، وهو مطلوب في عدة أندية بالبريميرليج، على رأسها توتنهام الذي قد يستعين به بدلاً من النجم الإسباني سولدادو، وفقاً لتقارير صحفية إنجليزية. ويملك النجم الكوري الجنوبي خبرة كروية جيدة في الملاعب الأوروبية على الرغم من أنه لا يتجاوز 22 عاماً، لأنه تأسس منذ البداية في أكاديمية هامبورج الألماني قبل أن يتجاوز 16 عاماً، ولعب للفريق الأول بنادي هامبورج بين عامي 2010 و 2013 ، قبل أن يستقر مع باير ليفركوزين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا