• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سيف حامد.. «سفير الذوق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)-

هناء الحمادي (أبوظبي)

يهوى الشاب الإماراتي حامد سيف تقييم أطباق الطعام الشهية ، خاصة عندما يزور أي مطعم من المطاعم في الدولة، وكثيراً ما يجد نفسه يُقيم طعم الطبق وسعره ومستوى الخدمة لدى المطعم، هذا الشغف المتكرر بزيارة المطاعم، إضافة إلى التشجيع المستمر من أصدقائه، جعلاه ينشئ حساباً على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» يحمل اسم «سفير الذوق» يصل عدد متابعيه إلى 500 شخص يومياً من مختلف الجنسيات، وذلك رغبة منهم في معرفة تقييمه لمستوى المطاعم في الدولة.

حامد سيف الذي ينقل تجربته عن المطاعم بكل مصداقية، من حيث مستوى الوجبات ومظهر وجودة وأسعار أطباقها، وجد في خصائص موقع «انستجرام» ما يتناسب مع هوايته، التي بدأ جدياً بالتفكير في احترافها بعدما نال ثقة الكثير من المتابعين الذين يطلبون منه زيارة مطاعم كثيرة وتقيم أطباقها.

يقول «سفير الذوق»: «رغم ضعف انتشار وظيفة «متذوق أطعمة في الإمارات» فإنها مهنة تحظى بأهمية في العالم الغربي، سواء في الصحف أو البرامج التليفزيونية، أو حتى على صعيد المطاعم والشركات، ولذلك وحتى أقوم بها بشكل جيد أحرص على تطوير نفسي والبحث في ثقافات الشعوب ومكونات أكلاتها وأنواع طعامها، لكي أصل إلى دقة عالية في التقييم».

وأشار إلى أن هناك عدداً غير قليل من المطاعم يتابع حسابه على «انستجرام»، ووجهت له دعوات لزيارتها وتقييم أطباقها، موضحاً أن تقييمه سيكون بكل مهنية بعيداً عن المجاملة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا