• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

في إطار برنامج استمر 8 أشهر

فنيون مواطنون ينهون تدريبهم العملي في مجال التصنيع الدفاعي بجنوب أفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - أنهت مجموعة من الفنيين الإماراتيين العاملين في شركة توازن داينامكس، شركة تصنيع أنظمة التوجيه فائق الدقة للذخائر التقليدية المحمولة جواً، والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، دورة تدريبية مكثفة في جنوب أفريقيا. جاء ذلك في إطار السعي المتواصل لتوازن القابضة لبناء القدرات التصنيعية الدفاعية المحلية في الدولة.

وقامت شركة دينيل، كبرى شركات التصنيع الدفاعي بجنوب أفريقيا والمملوكة لحكومتها بدعم من شريكها المحلي توازن داينامكس باستضافة الدورة التدريبية التقنية والتي استمرت لمدة 8 أشهر وتلقى المتدربون خلالها المهارات والمعارف في مجال تصنيع وتجميع أنظمة التوجيه فائق الدقة للذخائر التقليدية المحمولة جواً.

وتم تصميم البرنامج التدريبي لتزويد المتدربين بكافة المهارات الضرورية لتركيب وتجميع «نظام الطارق» - المنتج الرائد لدى شركة توازن داينامكس- عبر 9 نماذج مختلفة. وقد تضمن التدريب برامج متعددة بمراحل مختلفة لعملية التصنيع بدءا بإرشادات السلامة وانتهاءا بفحص نظام «الطارق».

وقال حمد المرر، المدير العام لتوازن داينامكس «نحن على ثقة بأن بناء القدرات وتبادل المعرفة من الركائز الأساسية التي تسهم في تحقيق تطلعاتنا. ويأتي سعينا نحو تأهيل قوى عاملة وطنية على قدر عال من الكفاءة وفقا لأعلى المعايير العالمية، في إطار طموحنا الكبير لبناء قدرات تصنيعية على مستوى عالمي. كما نهدف من خلال الشراكات الراسخة إلى تطوير جيل شاب من الفنيين الإماراتيين الذين يملكون مهارات فنية تمكنهم من المنافسة في سوق التصنيع الدفاعي العالمي. كما نسعى لتوفير بنية قوية من خبراء الصناعة الإماراتيين الذين يساهمون في قيادة وتوجيه الأجيال القادمة.»

من ناحيته، قال محمد البلوشي، وهو أحد المتدربي: «كان هذا التدريب تجربة رائعة وفرصة كبيرة لاكتساب خبرات عديدة. فقد تلقينا التدريب في بيئة محفزة تشجع على العمل وتطوير الذات. كما تميزت الدورة التدريبية بشموليتها حيث ساهمت في تطوير مهاراتنا على المستويين المهني والشخصي».

وقال زميله المتدرب ياسر الحوسني «كان لهذا التدريب أثر واضح في تطوير مسيرتنا المهنية. نحن فخورون بمشاركتنا، كما نشعر بمسؤولية كبيرة لنقل المعرفة والخبرة التي اكتسبناها إلى زملائنا، والعمل على تطبيق أعلى المعايير العالمية في مجال التصنيع الدفاعي في دولة الإمارات.»

ويعتبر التدريب جزءا من برنامج تطوير الموارد البشرية لتوازن القابضة والذي تم وضعه لبناء قدرات وطنية في مجال التصنيع الدفاعي المحلي عبر تمكين الخبراء الفنيين الإماراتيين وتطوير قدراتهم، وتبادل الخبرات في قطاع التصنيع الاستراتيجي لدعم ثقافة الإبداع واتباع أعلى معايير الجودة العالمية.

يذكر أن توازن داينامكس تم إنشاؤها في سبتمبر 2012 عندما أعلنت توازن القابضة عن دخولها في مشروع مشترك مع قسم الديناميكا بشركة دينيل. حيث تم بناء أول منشأة في الشرق الأوسط لتطوير وتصنيع وتجميع أنظمة التوجيه فائق الدقة للذخائر التقليدية المحمولة جواً وذلك كنتاج لهذه الاتفاقية. وتبلغ حصة توازن القابضة في ملكية الشركة 51 بالمائة، فيما تبلغ حصة دينيل 49 بالمائة.

يشار إلى أن توازن داينامكس سوف تقوم، إلى جانب الشركات الأخرى التابعة لتوازن القابضة، بالكشف عن أحدث منتجاتها في جناح توازن بمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي «أيدكس 2013» والذي سوف يقام خلال الفترة من 17 وحتى 21 فبراير المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

     
 

Nice step

Very good guys , imorting skills is better than importing machines good luck

Toufik | 2013-02-04

All the best

Wish for them all the best, its nice to have such a technology like this in our country under produntion of local technicians.

Saeed | 2013-01-22

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا