الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مصادرة مواد تجميلية غير صالحة للاستخدام في رأس الخيمة

مصادرة مواد تجميلية غير صالحة للاستخدام في رأس الخيمة
18 ديسمبر 2018 02:57

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

خالفت بلدية رأس الخيمة 51 منشأة لم تلتزم بالقوانين والاشتراطات الصحية وصادرت 49 كيلوجراماً من المواد التجميلية غير الصالحة للاستخدام.
وقالت شيماء الطنيجي، مديرة إدارة الصحة العامة والبيئة في بلدية رأس الخيمة، إن تشديد إجراءات التفتيش على المنشآت أسفرت عن ضبط 51 محلاً مخالفاً من مجموع 1623 منشأة جرى التفتيش عليها خلال الشهر الماضي. وأضافت: صادر المفتشون 49 كيلوجراماً من المواد التجميلية غير الصالحة للاستخدام، وتم إجراء التحاليل على 504 عينات في المختبر، وتبين مطابقة 482 عينة منها للمواصفات الغذائية، وتم رفض 22 عينة غير مطابقة للمواصفات، مشيرة إلى أن البلدية تلزم جميع محطات تحلية المياه والشركات والمصانع الغذائية في رأس الخيمة بتسليم عينة منتجة شهرياً لفحصها، والتأكد من سلامتها قبل عرضها للبيع في الأسواق.
وأكدت أن إدارة الصحة العامة والبيئة في رأس الخيمة المعنية بمراقبة والتأكد من توافر عوامل الأمان في المنشآت الصحية والمطاعم والكافيتريات بالإمارة تلقت 19 شكوى خلال الشهر الماضي، بينها 14 شكوى غذائية، و4 شكاوى بيطرية، وشكوى واحدة تخص البيئة والصحة، بالإضافة للكشف على 2188 رأساً من الذبائح القادمة عبر منفذ الدارة الحدودي قبل عرضها للمستهلك في أسواق الدولة، والكشف على 54 إرسالية بوزن 150 ألف كيلوجرام من المواد الغذائية (الخضراوات واللحوم والأسماك) الواردة عبر مطار رأس الخيمة الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©