• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م
  08:48     ترامب يحتفل بأول 100 يوم له في الحكم ويهاجم وسائل الإعلام         08:49     محتجون من أنصار البيئة يحتشدون أمام البيت الأبيض         08:50     البيت الأبيض :ترامب يدعو رئيس الفلبين لزيارة واشنطن         08:50     ترامب : الصين تضغط على كوريا الشمالية         08:51    تمديد حالة الطوارئ في مالي لوقف الهجمات الإرهابية        08:52    البابا يدعو لوساطة لحل أزمة كوريا الشمالية وتجنب حرب مدمرة         08:53     إجلاء المزيد من مسلحي المعارضة وعائلاتهم من حي الوعر إلى إدلب         08:53    تحطم طائرة عسكرية في كوبا ومقتل ثمانية على متنها         09:08    مقتل خمسة في أعاصير في ولاية تكساس الأمريكية ورياح تجتاح القطاع الأوسط من البلاد    

أوروبا تبحث السبت تعزيزالأمن بعد هجوم القطار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

باريس (أ ف ب)

أعلنت الحكومة الفرنسية أمس أن وزراء الداخلية والنقل في دول تتشارك معها فرنسا بخطوط سكك حديد سيجتمعون بعد غد السبت في باريس لبحث التنسيق الأمني بعد ثمانية أيام على الهجوم الفاشل في قطار خلال رحلة بين امستردام وباريس.

وقال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف «سيناقشون اجراءات عملية جدا» لاستكمال تدابير المراقبة التي وضعت في إطار مكافحة الإرهاب.

وبحسب أوساط الوزير فإن ثماني دول أوروبية إلى جانب فرنسا ستكون ممثلة في هذا الاجتماع. وقالت «بالاضافة الى فرنسا، ستحضر ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا واسبانيا وبلجيكا ولوكسمبورج وهولندا وسويسرا».

وقال الوزير الفرنسي «يجب معرفة ما إذا كان بإمكاننا وضع نظام يسمح بمراقبة الذين يستخدمون المطارات ووسائل النقل بشكل اكثر منهجية وتنسيقا».

واتهم القضاء الفرنسي أمس الأول الشاب المغربي ايوب الخزاني، الذي أطلق النار في قطار تاليس بشن هجوم «متعمد» كان ليؤدي فإلى مجزرة لو لم يتمكن ركاب من السيطرة عليه.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا