• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضمن حملة تفتيش على منشآت توريد الأغذية للمدارس

«أبوظبي للرقابة» يوجه 11 إنذاراً ويتلف 8 كيلوجرامات من الأغذية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

وجه جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية 11 إنذاراً وأتلف 8 كيلوجرامات من الأغذية غير المطابقة للمعايير والاشتراطات خلال حملة تفتيشية نفذها أمس الجهاز متمثلاً في وحدة الرقابة على المستشفيات والمؤسسات التعليمية على منشآت توريد الأغذية للمدارس في إمارة أبوظبي.

وتأتي الحملة التي نفذها الجهاز أمس، بمرافقة عدد من وسائل الإعلام بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد للتأكد من سلامة المواد الغذائية التي يتم توريدها للمدارس، ومدى التزام تلك المنشآت والعاملين فيها باشتراطات الصحة العامة ومعايير الرقابة الغذائية.

وتوزع المفتشون على 6 فرق، وشملت (22) منشأة توريد الأغذية لمدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وأوضح أبوبكر العلي مفتش أول في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن عملية التفتيش على المخابز سواء المفاجئة أو الروتينية يتم التثبت خلالها من 38 معياراً وفقا للنظام رقم 6 للعام 2010 بشأن صحة الغذاء، ويتعلق بعضها بالممارسات الغذائية وأخرى تتعلق بالاشتراطات، حيث تركز هذه الحملات على أساسيات سلامة الغذاء وهي التبريد المناسب، والتنظيف الجيد، والطبخ ومنع حدوث التلوث التبادلي، إلى جانب التحقق من مدى التزام تلك المنشآت بتوريد المواد الغذائية المعتمدة والمنصوص عليها في دليل معايير المقاصف المدرسية إلى جانب أخذ عينات عشوائية للتأكد من سلامة المادة الغذائية المعدة للتوريد.

وبين أن الحملة انطلقت في ساعات الصباح الباكر لضمان متابعة ممارسة العمال أثناء العمل وتحضير المخبوزات، والتأكد من النظافة العامة للمنشآت الغذائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض