• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

معايير التميز الحكومي في «التعليم العالي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

أبوظبي (وام)

نظمت إدارة التخطيط الاستراتيجي وتقييم الأداء والتميز المؤسسي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمس فعالية لتعريف موظفي الوزارة بمنظومه التميز حيث تم شرح أهداف المنظومة ومحاورها الأساسية وتوزيع لوحات توضيحية وإرشادية لجميع الإدارات في الوزارة.

وجاءت الفعالية تنفيذا لتوجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وحرصا على تحقيق غاية رفع مستويات الأداء ليتجاوز توقعات المتعاملين ويحقق رضاهم الكامل.

وتشمل محاور التميز الحكومي محور تحقيق الرؤية من خلال أربعة معايير تتضمن معيار الأجندة الوطنية والمهام الرئيسية وخدمات سبع نجوم ومعيار الحكومة الذكية، ومحور الابتكار ويشمل معياري استشراف المستقبل وإدارة الابتكار. أما المحور الثالث فهو الممكنات ويشمل رأس المال البشري والممتلكات والموارد والحوكمة.

ومنظومة التميز الحكومي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله عام 2015 بعد أن تم تطويرها لتتلاءم مع الرؤية الطموحة لدولة الإمارات في أن تكون من أفضل دول العالم في عام 2021 ولتواكب هذه المنظومة البرامج والمشاريع الرائدة التي تطبقها حكومة الدولة في مجال تطوير الخدمات والتوجهات الحديثة في مجال العمل الحكومي والمتمثلة في تحقيق الريادة في جميع المجالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض