• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

150 دورة تدريبية يقدمها 20 مدرباً متخصصاً في 8 مراكز

تدريب 1400 متطوع في الانتخابات حتى 17 سبتمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات، عن تنفيذ برنامج تأهيل وتدريب فرق المراكز الانتخابية، بالتعاون مع كليات التقنية العليا، كأول برنامج من نوعه يمنح شهادة متخصصة للعاملين في المراكز الانتخابية، مشيرة إلى أنها بدأت تدريب 1400 مواطن ومواطنة، على مجموعات، ويستمر التدريب حتى 17 سبتمبر المقبل.

وتنفذ اللجنة الوطنية للانتخابات، 150 دورة تدريبية يقدمها 20 مدرباً متخصصاً في 8 مراكز تدريبية ستكون في مدينة زايد، والفجيرة، ورأس الخيمة، ودبي، والعين، والشارقة، والرويس، وأبوظبي، على فترتين صباحية ومسائية.

وقال طارق لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس لجنة إدارة الانتخابات: إن مجموعة تدريبية تضم 25 مواطناً ومواطنة يتدربون على مدار يومين متتاليين، بواقع من 5 إلى 6 ساعات يومياً، ويركز تدريب اليوم الأول على الثقافة العامة للمشاركة السياسية وإدارة فرق العمل الانتخابية ومهارات خدمة العملاء في مراكز الاقتراع.

وأشار لوتاه، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة الوطنية للانتخابات أمس في دبي، إلى أن المتدربين يحصلون في اليوم الثاني من البرنامج التدريبي، على معلومات تتعلق بالإجراءات الإدارية والقانونية التي يجب تطبيقها ومراعاتها في مراكز الاقتراع.

وذكر أنه تم الاتفاق على المهارات والمعارف التي يجب أن يتحلى بها المتطوع في مراكز الاقتراع، كاشفاً أنه تم إنشاء إدارة جديدة في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني، اسمها «إدارة الانتخابات» تتولى كل شؤون انتخابات المجلس الوطني ومتابعتها، وكل ما يتعلق بذلك الجانب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض