الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نيشي: مواجهة الريال فرصة لرد الاعتبار

نيشي: مواجهة الريال فرصة لرد الاعتبار
18 ديسمبر 2018 00:08

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

يحلم دايجو نيشي بلقب البطولة، ويرى أن مواجهة الغد التي تجمع فريقه بـ «الميرينجي» عادية بالنسبة له ولفريقه، ولا توجد أي رهبة أو قلق منها، بل بالعكس تماماً تمثل فرصة جيدة لفريقه لرد اعتباره أمام الريال بالذات، بعد خسارته أمامه في نهائي 2016 في الوقت الإضافي.
ويأمل نيشي الذي شارك من على مقاعد البدلاء في الدقائق الأخيرة من مباراة كاشيما وجوادالاخارا، أن يكون حاضراً في التشكيلة الأساسية، التي تبدأ اللقاء، مؤكداً أن الحافز كبير عنده، وبقية أعضاء الفريق للوصول إلي النهائي، مشيرا إلى أن طموحهم والهدف الذي قدموا من أجله إلي أبوظبي هو العودة متوجين بالبطولة، التي استعصت عليهم في الديار قبل ذلك.
وقال المدافع الياباني الذي سبق له أن شارك في نهائي 2016 كاملاً: لم نصل إلى أبوظبي أو نتأهل لمواجهة الريال بالمصادفة، بل كان تتويجاً لمشوار ناجح حققنا فيه البطولة القارية، وعبرنا فيه إلى نصف نهائي المونديال عن جدارة، لا نتوقع مباراة سهلة، لكننا لا نتهيب مواجهة أي فريق، المباراة 90 دقيقة، وعلينا أن نقدم الأفضل وأن نواصل مسيرتنا إلى المحطة الأخيرة من المسابقة.
وتابع: التحضيرات عادية، نعرف كيف نتعامل مع ضغط المباريات؟، المجموعة التي شاركت من البداية في المباراة الماضية خضعت للراحة، وفي المران الرئيسي أمس، كان الجميع موجوداً في المران، نحن في قمة الجاهزية الآن.
ويتذكر نيشي خسارة النهائي في النسخة قبل الماضية قائلاً: قدمنا حينها مباراة كبيرة حولنا تأخرنا بهدف إلى تقدم في النتيجة ثم أنهينا الوقت الأصلي متعادلين، لكننا خسرنا بعد ذلك، كنا فخورين بما قدمناه رغم الخسارة، وتلك المباراة أصبحت من الماضي، نحن نركز على لقاء الغد.
وحول رؤيته لرحيل النجم كريستيانو رونالدو عن الريال، والذي كان سبباً رئيسياً من إنهاء مغامرة كاشيما بتسجيله لهاتريك من أهداف «الميرينجي» الأربعة في تلك المباراة، قال نيشي: لا أعتقد أن رحيل لاعب أو نجم يؤثر على أي فريق، ريال مدريد من نخبة الأندية في العالم، نحترم كل المنافسين لكننا لا نهاب أي فريق، نعمل على تقديم أفضل ما عندنا والبقاء حتى النهائي، بالتأكيد نتوقع مواجهة صعبة ولا توجد مباراة سهلة في كرة القدم بغض النظر عن اسم أو حجم المنافس.
وبسؤاله عن فريقه المفضل من بين قطبي إسبانيا برشلونة والريال، قال المدافع الياباني: بالنسبة لي كلاهما فريقان كبيران، ولكن فريقي المفضل في أوروبا هو مانشستر سيتي، فهو الفريق الذي أستمتع بأدائه وأسعد لانتصاراته.
وعاد نيشي للحديث عن لقاء الغد وقال: كأس العالم للأندية حدث استثنائي، نملك الخبرة والتجربة ولدينا الرغبة والعزيمة والإصرار، لتكملة المشوار، نتوقع مباراة قوية وكبيرة وسنعمل على أن نستمتع بها، ونقدم صورة مشرفة لكرة القدم اليابانية والآسيوية، قطعنا شوطاً كبيراً وتبقى القليل رغم صعوبته لكن علينا اجتيازه.
يذكر أن نيشي يحرص على أداء تدريبات خاصة قبل بداية المران الرئيس، ويستقطب اهتمام وسائل الإعلام اليابانية على الدوام، حيث تحرص على التركيز عليه خلال الحصص التدريبية وبالذات في مران أمس الأول، الذي شارك فيه ضمن 11 لاعباً لم يشاركوا في لقاء جوادالاخارا، أو شاركوا لوقت محدود.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©