السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

النساء يقتحمن عالم ألعاب الفيديو

النساء يقتحمن عالم ألعاب الفيديو
20 أغسطس 2012
برلين (وكالات) - وفقا لبيانات رابطة “برمجيات الترفيه التفاعلية” الألمانية، فإن ثلث الألمان حاليا “يلعبون” بانتظام إحدى الألعاب الإلكترونية، لكن المفاجأة بحسب ما جاء على لسان الوكالة الألمانية الإخبارية، هي أن هذه الألعاب وصلت إلى فئات جديدة وتحديدا للنساء، إذ تشير بيانات الرابطة إلى أن نسبة الرجال والنساء بين مستخدمي الألعاب الإلكترونية تكاد تكون متساوية. إلى ذلك، يقول رالف هاوبتر، من رابطة بيتكوم للتكنولوجيا والاتصالات “انتهى هذا الزمان الذي كانت تقتصر فيه الألعاب الإلكترونية على الشباب الذكور”. وارتفعت معدلات بيع الألعاب خلال النصف الأول من العام الجاري بشكل ملحوظ، إذ تشير الإحصائيات إلى أن 35 مليون ألماني اشتروا ألعابا جديدة خلال تلك الفترة من المحلات التجارية أو عبر الإنترنت. وبالرغم من الأزمة الاقتصادية التي ألقت بظلالها على أسواق الألعاب في اليابان وأميركا وبريطانيا، يتوقع سوق الألعاب في ألمانيا تحقيق أرباح خلال هذا العام. وتشهد أسواق الألعاب الإلكترونية أيضا العديد من التغييرات ففي الوقت الحالي يتزايد الإقبال على الألعاب المتوفرة في المواقع الإلكترونية أو باستخدام الهاتف المحمول كبديل عن الأجهزة التي تباع خصيصا لهذه الألعاب الأمر الذي أدى إلى هبوط مبيعات هذه الأجهزة. ووفقا للبيانات فإن 16.5 مليون ألماني يستخدمون شبكة الإنترنت لممارسة الألعاب التي يفضلونها أو يلعبون مع “أصدقائهم الافتراضيين” عبر شبكات تواصلية بين أجهزة الكمبيوتر المختلفة. وفي الوقت نفسه ارتفعت مبيعات الألعاب المخصصة للكمبيوتر المحمول والهاتف الذكي بنسبة 40% لكن هذه الألعاب لا تعد مفيدة ماديا للشركات إذ أنها غالبا ما لا تعود بفوائد مادية عليها. لكن الشركات الكبرى وجدت طريقة للاستفادة ماديا من هذه الألعاب أيضا إذ يمكن للاعب الآن تغيير لون طلاء السيارة التي يلعب بها مقابل 79 سنتا أو شراء “أفاتار” أسرع وأجمل مقابل مبلغ معين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©