• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كشف أول حالتي منشطات

إيقاف عداءتين كينيتين تناولتا منشطات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

بكين (أ ف ب)

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى أمس في بكين أنه أوقف العداءتين الكينيتين جويس زاكاري (400 م) وكوكي مانونجا (400 م حواجز) مؤقتاً لثبوت تناولهما منشطات.

وأوضح الاتحاد الدولي أنه ثبت تناول العداءتين منشطات إثر فحوص مفاجئة خضعتا لها في الفندق، الذي يقيم فيه الرياضيون قبل انطلاق منافسات بطولة العالم الحالية المقامة حالياً في بكين.

ويتعلق الأمر باول حالتي منشطات في بطولة العالم الحالية التي انطلقت وسط ظلال هذه الآفة، حيث بدأ الحديث كثيراً عن المنشطات بعد أن كشفت القناة الألمانية «أي آر دي» وصحيفة «صنداي تايمز» البريطانية قبل ثلاثة أسابيع عن أن الثلث من اصل 146 رياضياً نالوا ميداليات عالمية وأولمبية بين 2001 و2012 في سباقي 800 م والماراثون، يمثلون «حالات مشبوهة». ووصف الاتحاد الدولي لألعاب القوى هذه الادعاءات بـ«الخادعة وهدفها الإثارة»، مضيفاً: «الشك وحده لا يشكل برهاناً على التنشط».

ووعد البريطاني سيباستيان كو الذي انتخب رئيساً جديداً خلال الجمعية العمومية للاتحاد قبل يومين من انطلاق منافسات بطولة العالم بأنه لن يتسامح على الإطلاق فيما يتعلق بالمتنشطين، وسينزل بهم أشد العقوبات، وقال في هذا الصدد: «سنكون متيقظين تماماً لهذه الآفة، ولن نتسامح إطلاقاً فيما يتعلق بالخارجين عن القوانين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا