• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بهدف دعم وتطوير اللعبة على مستوى العنصر النسائي

مذكرة تفاهم بين أكاديمية فاطمة بنت مبارك واتحاد التايكوندو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

شمسة سيف (أبوظبي)

أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد التايكوندو والكاراتيه، في إطار حرصها على إثراء الساحة الرياضية النسائية، عبر التعاون مع مختلف المؤسسات الرياضية في الدولة، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر الأكاديمية في أبوظبي، وقام بتوقيع المذكرة اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس ااتحاد التايكوندو والكاراتيه، والدكتورة موزة الشحي عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.

وتهدف المذكرة إلى تفعيل رياضة التايكوندو والكاراتيه لدى العنصر النسائي، وإبراز حضورهن في البطولات والمشاركات الدولية، من أجل الارتقاء بالرياضة النسائية في الدولة.

ونصت مذكرة التفاهم على بنود عدة، جاء في مقدمتها التعاون المشترك بين الطرفين؛ بغرض نشر اللعبة، وزيادة الوعي عن الرياضتين في إمارة أبوظبي بشكل خاص وبقية إمارات الدولة بشكل عام، وأعلنت إدارة الأكاديمية، خلال المؤتمر، توفير الدعم المعنوي والمالي لضمان مشاركة السيدات على المستوى الدولي، وستقوم الأكاديمية بتوفير مساحة للاتحاد للإعلان عن الإنجازات والأحداث الرئيسية في وسائل الإعلام التابعة لها، فيما سيقوم الاتحاد بتقديم الخبرات التقنية والفنية في في كلتا الرياضتين للأكاديمية.

وبموجب الاتفاقية، يقدم اتحاد التايكوندو والكاراتيه خبراته الأكاديمية والفنية في حالة إقامة أي مؤتمر رئيسي من قبل الأكاديمية، كما سيشارك الاتحاد في الندوات التعليمية التي تحتضنها الأكاديمية سنوياً لتقديم الدراسات التي تتعلق باللعبة، على أن يقدم الاتحاد تقريراً سنوياً مع نهاية كل عام من توقيع الاتفاقية عن مستوى اللاعبات والمراكز التي وصلن إليها، مع إلقاء الضوء على تطور المنتخب الوطني للسيدات، كما سيشارك في الأيام المفتوحة التي تنظمها الأكاديمية لزيادة الوعي ونشر ثقافة الرياضة وأهمية ممارستها من قبل السيدات.

وأكدت الدكتورة موزة الشحي عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، أن إنجازات المرأة الإماراتية في المجال الرياضي ما كانت لتحقق لو لا الرعاية الكريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيس الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة والتنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، فضلاً عن الدعم والتوجيه الدائم من قبل الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، واهتمامها ومتابعتها للنهوض برياضة المرأة في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا