الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

العراق يدعو الاتحاد الأوروبي إلى الدخول "بقوة" لإعمار المناطق المحررة

العراق يدعو الاتحاد الأوروبي إلى الدخول "بقوة" لإعمار المناطق المحررة
17 ديسمبر 2018 20:08

 دعا العراق، اليوم الاثنين، دول الاتحاد الأوروبي الى الدخول "بقوة" في مجال الاستثمار، سيما إعمار المناطق المحررة، معرباً عن أمله في تعميق العلاقات لدعم النازحين ومشاريع الطاقة والنقل والتجارة والزراعة والصحة.
وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان إن الوزير محمد علي الحكيم استقبل اليوم، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي ديفيد ماكاليستر وأعضاء اللجنة، بمبنى الوزارة في بغداد".
وبينت الوزارة في بيانها أنه "تم بحث العلاقات بين العراق والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها من خلال اتفاقية الشراكة والتعاون التي دخلت حيز التنفيذ هذا العام و تشمل المجالات الأمنية والإقتصادية والإنسانية والإجتماعية".
وعبر الحكيم، بحسب البيان، عن "أمله بمزيد من التعاون في المجالات كافة لاسيما فيما يخص تعميق العلاقات لدعم النازحين ومشاريع الطاقة والنقل والتجارة والزراعة والصحة"، مؤكداً "استمرار الحكومة العراقـية في التعاون مع الأصدقاء في الاتحاد الأوروبي".
كما ثمَّن وزير خارجية العراق، "الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي للعراق من خلال التحالف الدولي في حربه على عصابات داعش الارهابية"، داعياً الاتحاد الأوروبي إلى "الدخول بقوة في مجال الاستثمار والإعمار في العراق وخصوصاً المناطق المحررة وإعادة تأهيل البنى التحتية لتلك المناطق".
من جانبه أعرب ماكاليستر عن "شكره للوزير الحكيم لما تقدمه وزارة الخارجية من تعاون وتنسيق مع الاتحاد الأوروبي واستمرار دعمهم للعراق في المجالات كافة للمساهمة في استقراره الدائم".

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©