الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجيش اليمني يحرر مواقع حدودية مع السعودية

الجيش اليمني يحرر مواقع حدودية مع السعودية
18 ديسمبر 2018 03:06

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

حرر الجيش اليمني مواقع هامة مطلة على الخط الدولي الرابط بين اليمن والسعودية شمال محافظة الجوف. ونفذت قوات الجيش في المحور الشمالي للمحافظة بقيادة العميد هيكل حنتف، عملية عسكرية واسعة، تمكنت خلالها من السيطرة على ما تبقى من السلسلة «القذاميل» الجبلية، الواقعة بين محافظة الجوف وصعدة. وأسفرت العملية العسكرية عن مصرع 8 حوثيين وجرح عشرات آخرين، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات التابعة لهم.
وفي تعز، اندلعت مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي الإرهابية، في جبهة «مقنبة» غربي المحافظة. ودارت المواجهات في مناطق «الثمبية»، و«النبيع»، وجبل «البرقة»، عقب محاولة عناصر من الميليشيات التسلل باتجاه مواقع محررة.
وتمكنت قوات الجيش من إحباط محاولة الميليشيات، وإجبارها على التراجع بعد أن تكبدت قتلى وجرحى في صفوفها. إلى ذلك قصفت ميليشيات الحوثي بقذائف الهاون منازل المواطنين في منطقة «جواعة» بالمديرية ذاتها، مما تسبب في وقوع أضرار جسمية بممتلكات الأهالي. كما أحبط الجيش اليمني هجمات شنتها ميليشيات في مديريتي نهم وصرواح شرق صنعاء. وأعلن الحوثيون أنهم شنوا، صباح أمس، هجمات على مواقع للجيش اليمني في جبهة «القتب» بمديرية نهم، وجبهة «الضيق» بمديرية صرواح، أكدت مصادر عسكرية ميدانية لـ»الاتحاد» أن قوات الجيش تمكنت من إحباط الهجوم الحوثي في نهم بعد اشتباكات عنيفة استمرت ساعات وخلفت قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات. كما دارت اشتباكات بين الطرفين في مواقع أخرى في بلدة نهم التي تشهد معارك مستمرة منذ أكثر من أسبوعين خلفت أكثر من 80 قتيلاً في صفوف الحوثيين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©