• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

موقع «الهوية» الإلكتروني يستقطب 4 ملايين زيارة خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) ــ استقطب الموقع الإلكتروني لهيئة الإمارات للهوية خلال العام الماضي نحو 4 ملايين و88 الف زيارة، مقابل حوالي 3٫185 مليون زيارة خلال عام 2012، بزيادة قدرها نحو مليون زيارة ونسبة نمو بلغت 28%. ويأتي هذا الارتفاع في عدد زوار الموقع في أعقاب عمليات التطوير التي شهدها خلال العام الماضي وفق أحدث التصاميم والمواصفات التي تحاكي آخر ما توصلت إليه الثورة الرقمية في مجال برمجة وتصميم وإدارة المواقع الإلكترونية على مستوى العالم، بهدف تسهيل وصول زواره ومستخدميه إلى الخدمات التي يرغبون بالحصول عليها. وسجل موقع الهيئة زيادة في عدد «حركات التصفح» خلال العام الماضي بلغت نسبتها 21% عن العام الذي سبقه، حيث ارتفع هذا العدد من 9.6 مليون حركة تصفح في عام 2012 إلى 11.6 مليون في 2013 بزيادة قدرها مليونا حركة، الأمر الذي يظهر مدى الإقبال الذي يشهده الموقع من قبل متعاملي الهيئة بشكل خاص والجمهور داخل الدولة وخارجها بشكل عام. وأكدت الهيئة أن تسجيل هذا الرقم في عدد زوار الموقع يأتي في ظل توجهاتها ومبادراتها الرامية إلى تطوير خدماتها الإلكترونية، ومساندة جهود التحول الإلكتروني والانتقال نحو الحكومة الذكية في المؤسسات الحكومية بالدولة.

وأشارت الهيئة إلى أن موقعها الإلكتروني يخضع لعمليات تطوير مستمرة بناء على آراء متعامليها واقتراحاتهم بشكل عام، وزوار الموقع بشكل خاص، وذلك بهدف تمكين متصفحيه من الاستفادة بالشكل الأمثل من خدماته ومحتوياته والوصول إلى جميع أقسامه بسهولة ويسر ومتابعة أخبار ونشاطات الهيئة التي يتم تحديثها بشكل يومي.

وقال عامر المهري مدير إدارة الاتصال الحكومي والمجتمعي في الهيئة، إن الرقم الذي حققه الموقع الإلكتروني لهيئة الإمارات للهوية من حيث عدد الزوار يساهم في الارتقاء به ليحتل موقعه اللائق بين الوجهات الإلكترونية والتفاعلية الأكثر استقطابا للزوار على مستوى الدولة، مؤكداً أن هذا الإنجاز يعد مؤشراً واضحاً على المكانة التي تتمتع بها الهيئة على خارطة المؤسسات الحكومية الذكية على المستويين المحلي والعالمي.

وعزا المهري الارتفاع المضطرد والقفزة النوعية التي حققها الموقع في عدد مستخدميه إلى شموليته من الناحيتين المعلوماتية والخدماتية حيث يقدم معلومات وافية حول هيئة الإمارات للهوية وخططها ومبادراتها ومشاريعها ومختلف جوانب عملها، وخدمات للمؤسسات والأفراد توفر على المتعاملين الوقت والجهد، من بينها الاستمارة الإلكترونية والاستعلام عن حالة الطلب وحالة البطاقة لدى بريد الإمارات وطلب الحصول على جهاز قارئ البطاقة الإلكتروني، وغيرها من الخدمات الإلكترونية، فضلاً على اللمسات الفنية والإبداعية والجمالية التي تتميز بها صفحاته والتي تلبي أرقى المعايير المتبعة على الصعيد العالمي.

وأضاف المهري أن الموقع الإلكتروني للهيئة يتيح لزواره تجربة فريدة لناحية سهولة وسلاسة التصفح، والوصول إلى المعلومة، والحصول على الخدمة المطلوبة، والمشاركة التفاعلية والمعرفية، من خلال خطوات مختصرة وبسيطة تضمن فعالية وانسيابية البحث، بما يلبي تطلعات المتعاملين، ويسهم في تغيير الصورة النمطية عن المواقع الإلكترونية الحكومية.

ولفت المهري إلى أن موقع الهيئة يعتبر من أكثر المواقع تفاعلاً مع المتعاملين نظراً لما يتميز به من السرعة والخدمة التفصيلية، مؤكداً أن الهيئة ستواصل تطويره بشكل دائم ومستمر لتحقيق التميّز في الخدمات والريادة في الأداء، انطلاقاً من تركيزها على محور «خدمة المتعاملين»، باعتباره أحد أبرز محاور خطتها الاستراتيجية السابقة 2010-2013، وخطتها الاستراتيجية الجديدة 2014-2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض